الثلاثاء، 16 يوليو 2013

أخبار عاجلة: ننشر القائمة النهائية لأعضاء لجنة تعديل دستور 2012 المعطل

أخبار عاجلة
ننشر القائمة النهائية لأعضاء لجنة تعديل دستور 2012 المعطل
Jul 17th 2013, 00:07

حصل "اليوم السابع" على القائمة النهائية لأعضاء لجنة الخبراء المكونة من 10 أعضاء، التى نصت عليها المادة 28 من الإعلان الدستورى المؤقت، والمختصة بوضع التعديلات اللازمة على دستور 2012 المعطل، والتى ستعقد أولى اجتماعاتها بمجلس الشورى يوم الخميس المقبل.

وتضم القائمة كلا من المستشار حاتم السيد محمد بسيونى الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد عيد محجوب نائب رئيس محكمة النقض، والأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، وذلك لتمثيل القضاء العالى فى لجنة تعديل الدستور.

كما تضم اللجنة المستشار محمد الشناوى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار محمد خيرى طه نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وذلك لتمثيل المحكمة فى اللجنة.

ومن أساتذة الجامعات الدكتور فتحى فكرى، الأستاذ المتفرغ بكلية حقوق جامعة القاهرة، والدكتور حمدى على عمر، عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح الدين فوزى، الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق جامعة المنصورة، والدكتور على عبد العال سيد أحمد، الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

كانت المادة 28 من الإعلان الدستورى قد نصت على أن تشكل لجنة خبراء خلال 15 يوما، تضم اثنين من أعضاء المحكمة الدستورية وهيئة المفوضين، واثنين من القضاء العادى، واثنين من قضاة مجلس الدولة، وأربعة من أساتذة القانون الدستورى بالجامعات المصرية، وتختص باقتراح تعديلات على دستور 2012 المعطل، على أن تنتهى من عملها خلال 30 يوما من تشكيلها.

Media files:
1520132519851.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق