الجمعة، 19 يوليو 2013

أخبار عاجلة: مثقفون: حصار مدينة الإنتاج الإعلامى دليل على إفلاس الإخوان

أخبار عاجلة
مثقفون: حصار مدينة الإنتاج الإعلامى دليل على إفلاس الإخوان
Jul 20th 2013, 01:26

بعد معاودة محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى من قبل عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، أكد عدد من كبار المثقفين أن هذا الأسلوب يدل على إفلاس جماعة الإخوان، وعن ارتباكهم، وأنه سينتهى بالفشل كما حدث فى السابق، وأن مدينة الإنتاج فى حمى الجيش والشرطة، وهما قادران على حمايتها.

قال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن محاصرة جماعة الإخوان لمدينة الإنتاج الإعلامى، يدل على أنهم ما زالوا يستخدمون نفس الأساليب العقيمة التى جربوها كثيراً فيما سبق، مضيفاً أن مدينة الإنتاج الإعلامى من أهم المواقع فى مصر، حيث إنها هى التى يبث من خلالها كل الآراء الحرة والفكر المستنير من النخبة الأصفى والأنقى فى مصر، والذين لا شك أنهم يؤثرون بشكل كبير فى الرأى العام، مساعدين فى ذلك الصحافة المكتوبة، لزيادة حالة النضج لدى الشارع المصرى، فمدينة الإنتاج تمثل العقبة الأكبر أمام جماعة الإخوان، حيث إنها تحارب أفكارهم، وأكاذيب قناتهم "الجزيرة العقيمة".

وأشار "الأبنودى" إلى أنه لابد أن تكون هناك إجراءات أمنية لحماية المنشآت، متسائلا لماذا لم يأت الأمن بهؤلاء المجموعات التى تنقلهم الحافلات ليحاصروا منشآت الدولة، وأعتقد أنه آن الأوان لمواجهة هذه الجماعات والتعامل معها بحسم.

ومن جانبه قال الروائى الكبير بهاء طاهر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن محاصرة مجموعة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين لمدينة الإنتاج الإعلامى، دليل على إفلاس هذه الجماعة، وأنهم الآن يحاولون تعطيل مرافق الدولة فمدينة الإنتاج الإعلام ليست منشأة خاصة فهى مرفق من مرافق الدولة، مؤكداً أن محاولات الإخوان تعطيل المرافق ستنتهى بالفشل، لأن الشعب المصرى لن يسمح لهم بأن يعطلوا مرافق الدولة سواء كانت مدينة الإنتاج الإعلامى أو أى مرفق آخر.

وأضاف"طاهر" أن ما تفعله جماعة الإخوان المسلمين من تخبط وعدم تنظيم دليل كبير على إفلاسهم، وأنهم لا يملكون خطة مستقبلية للتعامل مع الواقع الحالى، وأنهم سينتهون عما قريب بسبب عنادهم.

قال الدكتور سمير فرج، مدير جهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلامى، فى تصريح خاص لـ"ليوم السابع"، إن وزير الداخلية قال لنا منذ قليل، إنه خلال دقائق ستكون مدينة الإنتاج الإعلامى مؤمنة تماماً، معرباً عن اطمئنانه لوجود بعض رجال الأمن من القوات المسلحة وقوات الشرطة داخل المدينة منذ فترة لتأمينها حينما جاءت إخبارية باقتحامها، مضيفاً أنهم مازالوا موجودين داخل المدينة، وأن مدينة الإنتاج الإعلامى الآن فى حمى الجيش والشرطة، وهم قادران على حمايتها.

وتساءل "فرج" متى سيدرك الإخوان أن الشعب لا يريدهم فى السلطة؟ فهم لديهم قدر كبير من الغباء والعناد، والشعب لا يريد منهم إلا أن يعودوا مواطنين مسالمين لهم ما لنا من حقوق وعليهم ما علينا من واجبات، ومهما فعلوا فلن تقوم لهم قائمة مرة أخرى فلابد أن يدركوا أن مصر أصبح لها رئيس مدنى يسير شئون البلاد إلى حين عمل انتخابات نزيهة، وأن عنادهم لا فائدة منه.

موضوعات متعلقة:

مدير جهاز السينما بالإنتاج الإعلامى: "المدينة فى حمى الجيش والشرطة"


طاهر: محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى دليل على إفلاس الإخوان

الأبنودى: مدينة الإنتاج من تنشر الفكر المستنير وهى عقبة أمام الإخوان


عشرات الإخوان يحاصرون الإنتاج الإعلامى لوقف بث القنوات المناهضة لهم

Media files:
small320091918655.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق