الخميس، 11 يوليو 2013

أخبار عاجلة: البحرية الأمريكية تحرك سفينتين إلى قرب الساحل المصرى كإجراء احترازى

أخبار عاجلة
البحرية الأمريكية تحرك سفينتين إلى قرب الساحل المصرى كإجراء احترازى
Jul 11th 2013, 21:57

قال الجنرال "جيمس أموس"، قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكى، اليوم الخميس، إن سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية تعملان فى الشرق الأوسط تحركتا إلى منطقة قريبة من الساحل المصرى على البحر الأحمر فى الأيام الماضية فى إجراء احترازى على ما يبدو بعدما أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسى.

وكثيرا ما ترسل الولايات المتحدة سفنا تابعة للبحرية قرب بلدان تشهد اضطرابات تحسبا للحاجة إلى حماية أو إجلاء مواطنين أمريكيين أو المشاركة فى تقديم مساعدات إنسانية. ولا يعنى وجودها بالضرورة استعداد الولايات المتحدة لعملية عسكرية.

وقال أموس لمركز الدراسات الإستراتيجية والدولية البحثى "تمر مصر بأزمة حاليا. عندما يحدث هذا علينا أن نتيح لقيادة بلدنا بعض الخيارات". ولم يذكر تلك الخيارات.

وقال مسئولون فى البحرية ومشاة البحرية الأمريكية إن السفينتين وهما ضمن مجموعة استعداد من ثلاث سفن برمائية كانتا موجودتين بالمنطقة منذ مايو وكانتا تعملان فى البحر الأحمر ومنطقة القرن الأفريقى والخليج وبحر العرب، وإنه لم تصدر أوامر جديدة بالاستعداد لصراع محتمل فى مصر.

وتتبنى واشنطن نهجا حذرا فيما يتعلق بالأحداث فى مصر، حيث لم ترحب بالإطاحة بمرسى الأسبوع الماضى أو تعتبرها "انقلابا". وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية أمس الأربعاء إنهم لا يزالون يخططون لإرسال أربع طائرات إف 16 مقاتلة إلى مصر وفق ما هو مخطط له فى الأسابيع المقبلة.

وقال أموس إن سفينة النقل سان انتونيو وسفينة الهجوم البرمائى كيرسارج تحركتا شمالا فى البحر الأحمر قبل ليلتين أو ثلاث حتى تكونا فى وضع أفضل للاستجابة إذا لزم الأمر.

وقال مسئولون بسلاح مشاة البحرية إن تحريك السفن البرمائية قرب الشاطئ سيتيح سهولة أكبر فى حركة طائرات الهليكوبتر ومعدات أخرى إذا دعت الضرورة لذلك.

وقال أموس "لماذا؟ لأننا لا ندرى ماذا سيحدث".
وقال مسئولون بالبحرية إن السفينة الثالثة ضمن المجموعة وهى كارتر هول بقيت قبالة ساحل البحرين فى الخليج.

Media files:
18201229101146.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق