الأحد، 14 يوليو 2013

أخبار عاجلة: الرئيس يبحث مع البرادعى غداً سد النهضة والموقف من صندوق النقد

أخبار عاجلة
الرئيس يبحث مع البرادعى غداً سد النهضة والموقف من صندوق النقد
Jul 14th 2013, 22:03

تشهد مؤسسة الرئاسة غداً اجتماعات مكثفة للمستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت مع نائبه للعلاقات الدولية الدكتور محمد البرادعى، ومستشاره للشئون الأمنية والدستورية والسياسية لبحث الأربعة ملفات الأكثر أهمية، وهما الملف الاقتصادى والأمنى والملف الدولى وملف المصالحة الوطنية.

ومن المقرر أن يتناول اجتماع الرئيس مع البرادعى العلاقات الدولية المعطلة وبحث أهم الملفات مثل سد النهضة الأثيوبى والموقف من صندوق النقد الدولى.

كما يعقد الرئيس اجتماعاً مع مستشاره الدستورى لبحث تشكيل اللجنة تعديل الدستور.

وصرح مصدر رئاسى رفيع المستوى، بأن مجلس الدولة قدم ترشيحاته لأعضاء اللجنة القانونية لتشكيل الدستور اليوم إلى رئاسة الجمهورية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن ترشيحات مجلس الدولة تضمنت كلاً من المستشار عصام الدين عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار مجدى حسين العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع، كما اختارت المحكمة الدستورية العليا كلاً من المستشارين محمد الشناوى ومحمد خيرى نائبا رئيس المحكمة لتمثيلها فى اللجنة القانونية لتعديل الدستور.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من تشكيل اللجنة المنوطة بتعديل الدستورى ستبدأ عملها فوراً على أن تنتهى منه خلال ثلاثين يوماً.

ومن المقرر أيضاً أن يلتقى الرئيس غداً مع الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء لمناقشة القائمة الأخيرة لترشيحات الحكومة الجديدة والتى من المقرر أن يؤدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس بعد غدا الثلاثاء.

ومن المحتمل أن يقوم الرئيس غداً بالزيارة المرتقبة إلى دار القضاء، ويلتقى السادة أعضاء مجلس القضاء الأعلى والسادة أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة، والسادة قُضاة الأقاليم.

وكان أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، صرح فى نهاية الأسبوع الماضى أن الرئيس عدلى منصور سيقوم بزيارة فى القريب العاجل إلى دار القضاء العالى، وذلك تأكيداً على دور المؤسسة القضائية فى إرساء قيم العدالة فى إطار احترام وتقدير الدولة لمؤسسة القضاء المصرى الشامخ، كما صرح المسلمانى بأن المستشار عدلى منصور سيلتقى قريباً، بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً من ثوار يونيو، وعدداً من القوى الثورية.

Media files:
372013417235.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق