السبت، 13 يوليو 2013

أخبار عاجلة: "أطباء بلا حقوق" ترفض ترشيح "أباظة" لمنصب وزير الصحة

أخبار عاجلة
"أطباء بلا حقوق" ترفض ترشيح "أباظة" لمنصب وزير الصحة
Jul 14th 2013, 03:11

أكدت حركة " أطباء بلا حقوق " رفضها الكامل لترشيح أسماء وزراء سابقين أو مسئولين حاليين فى وزارة الصحة والسكان، كانوا ومازالوا جزءا من سياسات صحية كارثية، لمنصب وزير الصحة والسكان فى الحكومة الجديدة، مثل الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الحصة للاتصال السياسى، وأوضحت أن السياسات التى خططوا لها وشاركوا فيها لم تقدم أى حل لمشاكل قطاع الصحة المتفجرة، سواء فيما يخص المرضى أو الأطباء والعاملين فيه.

وقالت الحركة فى بيان لها اليوم،: " بل على العكس تسير بنا تلك السياسات منذ سنوات من سيئ لأسوأ، ومؤكدة أن هذه الترشيحات تثير تذمر شديد وسط قطاع العاملين بالصحة، حيث إن العمل بالمستشفيات فى ظل سياسات الأسماء التى يعاد طرحها أصبح جحيما لا يطاق.
وحذرت حركة " أطباء بلا حقوق " من التأثر بالضغوط التى تمارس حاليا من بعض قيادات ديوان الوزارة والعاملين به، حيث أنه من الطبيعى أن القيادات التقليدية بالديوان تطالب بالوزير من بينها، حتى يستمر سير الأمور على نفس النسق الذى عانينا منه طويلا من قبل ومن بعد ثورة يناير، وظلت الأمور تسير عليه، فى ظل الحكومات المختلفة.

وطالب البيان بوزير مؤمن بأن الصحة حق لكل مواطن، ومسئولية أساسية للدولة، وأن تحسين أحوال العاملين بالصحة هو مفتاح أساسى من مفاتيح إصلاح المنظومة الصحية، متسائلة هل أن الأوان ليصل قطار التغيير لوزارة الصحة؟ أم أن هناك إصرارا على أن تستمر أحوال الصحة ومقدميها من سيئ لأسوأ؟ .

Media files:
s820116125350.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق