الجمعة، 12 يوليو 2013

أخبار عاجلة: الأمم المتحدة: مصر تعيد رحلات جوية من سوريا بعد تشديد تأشيرات الدخول

أخبار عاجلة
الأمم المتحدة: مصر تعيد رحلات جوية من سوريا بعد تشديد تأشيرات الدخول
Jul 12th 2013, 21:55

قالت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة إن مصر أعادت عدة طائرات تقل مئات من السوريين بعد تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول بعد عزل الرئيس محمد مرسى.

وأعلنت مصر الأسبوع الماضى شروطا جديدة لحصول السوريين على تأشيرة الدخول بعد أن اتهمت وسائل إعلام مصرية سوريين بالمشاركة فى الاشتباكات الدامية، التى دارت بين أنصار مرسى والقوات المسلحة المصرية، وكان السوريون لا يحتاجون أكثر من جواز السفر لدخول مصر.

وفر مئات الآلاف من السوريين من الصراع الدائر بين القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد والمعارضة المسلحة والذى أدى إلى مقتل نحو 100 ألف شخص وفرار 1.7 مليون آخرين إلى خارج البلاد.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين ميليسا فليمنج إن السلطات المصرية رفضت السماح لعدة رحلات جوية من دمشق ومن اللاذقية - كان على إحداها 250 راكبا – بالهبوط، وتم ترحيل السوريين الذين وصلوا على طائرات من دول أخرى بمجرد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وقال أنطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة الأعلى لشئون اللاجئين "أطلب من السلطات المصرية قبول وحماية طالبى اللجوء السوريين".

وقالت المفوضية العليا لشئون اللاجئين إن السفارة المصرية فى دمشق غير قادرة على إصدار التأشيرات فى الوقت الحالى.

وأدت الاشتباكات التى وقعت بين أنصار مرسى والجيش المصرى فى القاهرة يوم الاثنين إلى مقتل 53 شخصا من مؤيدى الرئيس المعزول وأربعة جنود وهو ما آثار المخاوف بين بعض المصريين من أن أشخاصا من الخارج وخاصة من سوريا وغزة ربما يشاركون فى الأحداث إلى جانب أنصار مرسى.

Media files:
3120133015154.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق