الاثنين، 15 يوليو 2013

أخبار عاجلة: النائب العام ومساعده يبحثان تطورات قضية وادى النطرون

أخبار عاجلة
النائب العام ومساعده يبحثان تطورات قضية وادى النطرون
Jul 15th 2013, 21:39

أكد مصدر قضائى أن النائب العام المستشار هشام بركات ومساعدة المستشار عادل السعيد وصلا منذ قليل إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا وذلك لعقد اجتماع عاجل بأعضاء النيابة باشراف المستشار تامر الفرجانى لليوم الثانى على التوالى لمشاهدت الاسطوانات والأحدث وآخر التطورات مع فريق النيابة المكلف بالتحقيق فى قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون.

كان مصدر قضائى رفيع المستوى قد كشف أن نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى عكفت أمس قرابة أكثر من 17 ساعة متواصلة بالنيابة، بمقرها بالتجمع الخامس، على فحص الأوراق ومشاهدة الأسطوانات فى قضية هروب المتهمين من سجن وادى النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان المسلمين.

وأضاف المصدر، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الفريق الذى سيحقق فى القضية شاهد 14 أسطوانة توضح كيفية هروب 19 متهما، وهم الرئيس المعزول محمد محمد مرسى العياط وسعد الكتاتنى وصبحى صالح وعصام العريان وحمدى حسن ومحمد إبراهيم وسعد الحسينى ومحيى حامد ومحمود أبو زيد ومصطفى الغنيمى وسيد نزيلى وأحمد عبد الرحمن وماجد الزمر وحسن أبو شعيشع وعلى عز ورجب البنا وأيمن حجازى والسيد عياد وإبراهيم إبراهيم حجازى، والاطلاع على كيفية مساعدتهم من قبل جماعة خارجية وهم سامى شهاب القيادى بحزب الله اللبنانى وأيمن نوفل ومحمد محمد الهادى "من حركة حماس"، ورمزى موافى أمين تنظيم القاعدة بشبه جزيرة سيناء".

وأوضح المصدر أن المشاهدة بدأت من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل للاطلاع على ملفات وتقريرى أمن الدولة والأمن المركزى الخاصين بعملية هروب المساجين ورصد تطورات الأحداث بسيناء إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وأشار المصدر إلى أن النيابة أمرت المخابرات الحربية والعامة بمعرفة مكان وجود الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى تهميدا لبدء التحقيق معه فى الساعات القليلة القادمة.

كان النائب العام قد أمر بإحالة قضية اقتحام سجن وادى النطرون إلى نيابة أمن الدولة العليا لبدء التحقيق بشكل عاجل وموسع فيها بعد تسلمه ملف القضية كاملة من المستشار خالد محجوب والذى حضر بنفسه إلى دار القضاء العالى ليتأكد أنها سوف تذهب إلى الجهة القانونية السليمة التى سوف تبدأ التحقيق فيها تمهيدا لإحالتها إلى الجنايات.

Media files:
37201313115920.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق