الأربعاء، 22 يناير 2014

أخبار عاجلة: الرئيس عدلى منصور يتفقد أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار عاجلة
 
Save on Cookie Cutters.

100 shapes on sale, up to 40%, at Sur La Table!
From our sponsors
الرئيس عدلى منصور يتفقد أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب
Jan 22nd 2014, 14:12

تفقد الرئيس عدلي منصور أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب عقب افتتاحه وقد استمع الرئيس عقب الافتتاح الى شرح حول المعرض واجنحته من الدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب والدول المشاركة فيه.

وقال "مجاهد"، ان دورة هذا العام الخامسة والاربعين تحمل شعار " الثقافة والهوية " هوية مصر التي ترسخت منذ الاف السنين حيث اقدم الحضارات واعرقها واعظمها على وجه الارض وشكلت فجر تاريخ العالم.

وأشار مجاهد إلى ان فعاليات هذه الدورة ستشهد العديد من الانشطة التي تدور محاورها حول هوية مصر ومنابع ثقافتها الممتدة مشيرا الى انه سيتم الاحتفاء هذا العام بعميد الادب العربي الدكتور طه حسين ومن خلال ملتقى الشباب سيتم الاحتفاء كالعادة بشباب مصر الذين كانوا في طليعة ثورتها التي وضعت البلاد على اول طريق المستقبل.

وقال "مجاهد"، ان دولة الكويت ستكون ضيف الشرف لهذه الدورة حيث تشارك ببرنامج ثقافي وفني حافل يعبر عن مسيرتها الجادة والحافلة باثراء الثقافة العربية من خلال العديد من السلاسل الثقافية الضخمة

وتفقد الرئيس اجنحة وزارة الدفاع واستمع من القائمين على الجناح الى شرح حول محتوياته وقدموا عرضا للرئيس حول الانشطة التي تقوم بها وزارة الدفاع .

كما تفقد الرئيس جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب واستمع الى شرح حول محتويات الجناح قدمه الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة ثم تفقد جناح وزارة الداخلية حيث استمع الى شرح من القائمين على الجناح وقدمت طفلة باقة من الزهور للرئيس، ثم بعد ذلك تفقد الرئيس منصور الجناح الكويتي حيث تشارك الكويت كضيف شرف في دورة هذا العام.

واستقبله وزير الإعلام الكويتى وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح الذي وصل الى القاهرة الليلة الماضية على رأس وفد من المسئولين الكويتيين للمشاركة فى المعرض، ثم تفقد الرئيس منصور بعد ذلك جناح دولة الامارات العربية المتحدة واستقبله سفير الامارات بالقاهرة الذي اصطحبه بجولة داخل الجناح .

وأشار الى ان دولة الامارات أقامت خيمة داخل أرض المعارض للمرة الاولى هذا العام يعرض فيها العارضون الاماراتيون.

وعقب ذلك افتتح الرئيس اجنحة المؤسسات الصحفية المصرية مثل دار الهلال والجمهورية والاخبار والاهرام ودار المعارف واستقبله رؤساء مجالس هذه المؤسسات وقدموا شرحا حول محتويات اجنحة مؤسساتهم.

ثم تفقد الرئيس اجنحة قطاعات وزارة الثقافة واجنحة ليبيا وجناح جمعية الدعوة الاسلامية العالمية بليبيا ومجلس الثقافة العام في ليبيا ودائرة الثقافة والاعلام بالشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وجناح وزارة الشباب وفلسطين والبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية واجنحة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والمجلس الاعلى للشئون الاسلامية بوزارة الاوقاف.

ثم تفقد الرئيس عدلى منصور جناح الهيئة العامة للاستعلامات واستمع الى شرح من السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة وبعد ذلك زار جناح الملتقى العربي للطفولة وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ثم غادر منطقة ارض المعارض بمدينة نصر.


للمزيد من الأخبار العاجلة..
الصحة: طوارئ بالمستشفيات و2500سيارة إسعاف لتأمين احتفالات 25يناير

وزارة السياحة: 27 دولة ترفع حظر السفر عن المناطق السياحية فى مصر

عميد تجارة عين شمس: سأرفض أى طلب تصريح للتظاهر بالكلية

Media files:
S1201412165555.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق