الأربعاء، 22 يناير، 2014

أخبار عاجلة: التعليم: حصر شامل للمبانى المدرسية المهددة بالانهيار وإحلالها فوراً

أخبار عاجلة
 
Selling event tickets?

Ticket Cake is the easiest way to sell more tickets online. They will help market & make sure your events are reaching their potential. Get started now.
From our sponsors
التعليم: حصر شامل للمبانى المدرسية المهددة بالانهيار وإحلالها فوراً
Jan 22nd 2014, 11:41

كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بعمل حصر شامل لجميع المبانى المدرسية المهددة بالانهيار والصادر بشأنها قرارات إزالة، فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لاتخاذ إجراءات سريعة وعمل إحلال لها فى أقرب وقت ممكن .

جاء ذلك حسب بيان للوزارة اليوم عقب اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الدكتور الوزير وبحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

ومن جهة أخرى، كلف الوزير الدكتور مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات بطباعة كتاب القيم والمواطنة الذى انتهت الوزارة من مراجعته، فى المطبعة الخاصة بالمركز، وأعطى توجيهاته بمعاينة مطبعة شبرا والعمل على إعادة تشغيلها للاستفادة من إمكانياتها فى طباعة الكتب المدرسية .
تمت الموافقة خلال الاجتماع على اعتماد مبلغ 45 مليون جنيه لشراء عدد 1250 معمل حاسب آلى للمدارس الإعدادية، ومبلغ 5.5 مليون جنيه لشراء احتياجات مدارس وفصول النور للمكفوفين للآلات الكاتبة بالخط البارز (برايل)، بالإضافة إلى مستحقات شركة مصر للطيران عن أعمال إرسال واستقبال طرود أوراق الأسئلة والإجابة الخاصة بأبنائنا فى الخارج، على أن يتم صرف هذه المبالغ للإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالوزارة لتقوم بهذه المهام.

وتم اعتماد صرف مبلغ 350.000 جنيه للهيئة العامة للأبنية التعليمية لإصلاح الأضرار التى لحقت بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية نتيجة الحادث الإرهابى الذى وقع أمام معسكر الأمن المركزى المجاور للمجمع التعليمى.

وفيما يتعلق باستراحات المعلمين.. تمت الموافقة خلال الاجتماع على طلب مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، دعما من الصندوق لتطوير مبانى الاستراحات التابعة لإدارة الغردقة، كما تمت الموافقة على طلب محافظة جنوب سيناء دعما من الصندوق لسداد تكلفة إقامة المعلمين بإدارة سانت كاترين التعليمية، وقيمة استراحة المعلمين بنزل الشباب بشرم الشيخ.

وبالنسبة لطلب محافظة مطروح دعم من الصندوق لتنفيذ بعض الأعمال اللازمة لضمان حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة، تم الاتفاق على سرعة الانتهاء من إجراءات شراء 7 أتوبيسات لنقل المعلمين والعاملين من أماكن إقامتهم إلى المدارس، فضلا عن التوصية ببناء استراحات جديدة للمعلمين بالمحافظة.
ووافق أعضاء مجلس إدارة الصندوق على طلب محافظة الأقصر دعم من الصندوق لتوفير بعض الأجهزة اللازمة لمدرسة محمد عامر الجديدة التابعة لإدارة الزينية التعليمية.

وتمت الموافقة على دعم تطوير حمام السباحة التابع للوزارة بالجزيرة بمبلغ 20 مليون جنيه .

تم خلال الاجتماع الاتفاق على إعادة دراسة طلب هيئة الأبنية التعليمية دعم من الصندوق لإنشاء وتجهيز مخازن لمديرية التربية والتعليم بأسيوط، حيث تم التنويه عن اتساع المساحة المخصصة لهذا الغرض، وإمكانية استغلال هذه الأرض فى بناء مدرسة بالإضافة إلى المخزن .

كما تم التوجيه بتشكيل لجنة فنية لدراسة طلب هيئة الأبنية التعليمية ـ فرع دمياط ـ دعم من الصندوق لعمل بلاطات خرسانية لأفنية بعض مدارس المحافظة .

للمزيد من الأخبار العاجلة..
الصحة: طوارئ بالمستشفيات و2500سيارة إسعاف لتأمين احتفالات 25يناير

وزارة السياحة: 27 دولة ترفع حظر السفر عن المناطق السياحية فى مصر

عميد تجارة عين شمس: سأرفض أى طلب تصريح للتظاهر بالكلية

Media files:
s1220132618649.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق