السبت، 18 يناير 2014

أخبار عاجلة: أحمد المسلمانى: ثورة يناير مدنيّة والشعب يرفض "أخونة التاريخ"

أخبار عاجلة
 
Save on Cookie Cutters.

100 shapes on sale, up to 40%, at Sur La Table!
From our sponsors
أحمد المسلمانى: ثورة يناير مدنيّة والشعب يرفض "أخونة التاريخ"
Jan 18th 2014, 11:29

قال أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، إن ثورة يناير قامت بها القوى المدنيّة الساعية إلى بناء دولة حديثة ديمقراطية.

وأضاف المسلمانى، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الملايين الذين خرجوا لم يكونوا أعضاء فى أى تنظيم أو حركة أو جماعة، ولكنهم كانوا وطنيين غاضبين على النظام الفاشل، الذى أدار البلاد فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقد سعوا إلى استعادة حضارة بلادهم: سياسيًا واقتصاديًا.

وأوضح مستشار الرئيس، أن الرواية الإخوانية لأحداث 25 يناير تختزل ثورة الملايين من أبناء الشعب العظيم فى عدد محدود من قيادات الجماعة وأعضائها، وأنه إذا كانت الرواية الإخوانية لتاريخ العلاقة بين الإخوان والدولة، لم تلق الاهتمام الكافى من المدارس التاريخية والمؤسسات العلمية فيما قبل، فإن استمرار الصمت إزاء الرواية الإخوانية وسط زحام وسائل الإعلام وفوضى "الإعلام الاجتماعى" قد يخلق تاريخًا موازيًا ومخالفًا للحقيقة.

وأكد المسلمانى، أن ثورة 25 يناير 2011 هى "ثورة الحداثة" وبناء دولة مدنيّة لها قيمها الدينية والأخلاقية، ولم تكن ثورة الإخوان لبناء "دولة الجماعة"، مشددا على أن الشعب الذى خرج فى ثبات واقتدار للاستفتاء على الدستور، لن يسمح أبدًا بـ"أخونة التاريخ"، ولن يقبل إطلاقًا إلا قول الحقيقة، والحقيقة الحاسمة هى أن الشعب خرج فى ثورة يناير بلا قيادة ودون إذن من أحد، وأنه سيبقى المالك الوحيد للثورة.

للمزيد من أخبار عاجلة..

وزير القوى العاملة:خلال ساعات سيُعلن عن مرشح رئاسى يرضى عنه المصريون

مصادر بالحكومة: مصر لن ترد على تصريحات الغنوشى لأنه لا يمثل تونس

اليوم.. وزير الشباب يلتقى وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر

Media files:
3920131164036.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق