السبت، 18 يناير، 2014

أخبار عاجلة: الاثنين.. الرئيس منصور يطير إلى "أثينا" للقاء نظيره اليونانى

أخبار عاجلة
 
Learn to Play the Ukulele

Make your own music in your own way on the ukulele and have fun doing it. This online course is taught by "Cool Hand Uke." Sign up today for just $25.
From our sponsors
الاثنين.. الرئيس منصور يطير إلى "أثينا" للقاء نظيره اليونانى
Jan 18th 2014, 13:53

علم "اليوم السابع" أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، سيغادر القاهرة يوم الاثنين المقبل، متوجها إلى العاصمة اليونانية "أثينا" فى زيارة تستغرق عدة ساعات يلتقى خلالها عددا من كبار المسئولين على رأسهم الرئيس اليونانى ووزير خارجيته.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات مع كبار المسئولين اليونانيين تتناول العلاقات بين مصر واليونان والعلاقات المصرية اليونانية، كما تتناول الأوضاع الإقليمية والدولية حالياً.

يرافق الرئيس خلال الزيارة وزير الخارجية المصرى الدكتور نبيل فهمى والدكتور مصطفى حجازى المستشار السياسى للرئيس.

يذكر أن اليونان تولت رئاسة الاتحاد الأوروبى فى الفترة من 1 يناير الجارى إلى 1 يونيو المقبل.

وكان السفير اليونانى فى القاهرة، قد أكد فى مؤتمر صحفى يوم الأحد الماضى، بمناسبة تولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبى، أن هناك علاقة طيبة للغاية تجمع بين القاهرة وأثينا، ففى الوقت الذى كانت تمر ببلاده بأزمة طاحنة، وكانت مصر تمر بالثورة، زادت شركات الاستثمار فى مصر من 108 شركات لتصبح الآن 166 شركة، بينما زاد رأس المالى إلى 3.2 مليار يورو، لافتا إلى أن مصر أكبر شريك فى منطقة شرق البحر المتوسط.

وأضاف كريستودولوس لازاريس: "لم نتوقف عن الاستثمار والنشاط الاقتصادى فى مصر"، مشيرا إلى أن التعاون على كافة المستويات سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو التجارية.

وأوضح: "منذ الثورة حاولنا إلى حد كبير الحفاظ على هذا التعاون والدفع به قدما وهذه الجهود تم مضاعفتها على الجانب الاقتصادى، فنحن خامس أكبر مستثمر أوروبى، بينما تعد مصر تاسع أكبر شريك لليونان.

وغادر القاهرة، وفد من رئاسة الجمهورية المصرية برئاسة محمد رضا بكر، أمين رئاسة الجمهورية، متوجهًا إلى أثينا فى زيارة لليونان تستغرق عدة أيام للإعداد لزيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية عدلى منصور خلال الأيام القليلة القادمة.


تجدر بالإشارة إلى أن أول زيارة للفريق الرئاسى عقب ثورة 30 يونيو لأثينا قام بها أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية فى الأول من ديسمبر الماضى، لإطلاع المسئولين من الجانب اليونانى على تطورات الأوضاع فى مصر وأن مصر تمضى إلى الأفضل، وأن شائعات الإحباط وكسر الأمل فقدت تأثيرها وأن ثورة يونيو أنقذت البلاد من سيناريوهات مفزعة وأعادت الوطن إلى الطريق الصحيح.. وسيفخر المصريون دوما بنجاح ثورتهم فى استعادة الأمل.

يذكر أن الرئيس عدلى منصور قد استقبل فى الأول من سبتمبر الماضى إيفانجيليوس فينيزيلوس نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان، وقد نقل نائب رئيس الوزراء اليونانى خلال اللقاء تحيات كل من رئيس الدولة ورئيس الوزراء، مؤكدا أن بلاده التى عبرت عن تأييدها لتعبير الشعب المصرى عن إرادته فى 25 يناير و30 يونيو لن تدخر جهدًا فى مساندة ودعم مصر فى تلك المرحلة الدقيقة من تاريخها، كما أكد أن اليونان سوف تستمر فى شرح حقيقة الأوضاع التى تمر بها مصر والمسار الديمقراطى الذى بدأته بالفعل فى الدستور أولى خطوات خارطة الطريق.



وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث عبر نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليونان عن رغبتهما فى تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى أن بلاده عازمة على تعزيز استثماراتها فى مصر.

ورحب الطرفان بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بحيث ترتقى تلك العلاقات لمستوى طموح الشعبين المصرى واليونانى.

كما تطرق اللقاء إلى أوضاع الجالية المصرية فى اليونان، حيث أعرب منصور عن أمله فى تسوية وتوفيق أوضاعهم فى ظل احترام القوانين اليونانية ذات الصلة.


للمزيد من أخبار عاجلة..

وزير القوى العاملة:خلال ساعات سيُعلن عن مرشح رئاسى يرضى عنه المصريون

مصادر بالحكومة: مصر لن ترد على تصريحات الغنوشى لأنه لا يمثل تونس

اليوم.. وزير الشباب يلتقى وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر

Media files:
S1201412165555.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق