السبت، 18 يناير، 2014

أخبار عاجلة: مجلس علماء الهند يشيد بحكمة تعامل مصر مع قوى التطرف والأفكار الهدامة

أخبار عاجلة
 
Learn Adobe Illustrator CS6 Master Techniques from an Adobe Guru!

With over 25 years of experience teaching, Robert Farrell has been a trusted instructor for individuals and companies who want to improve their Adobe skills.
From our sponsors
مجلس علماء الهند يشيد بحكمة تعامل مصر مع قوى التطرف والأفكار الهدامة
Jan 18th 2014, 13:54

استقبل خالد البقلى سفير مصر فى نيودلهى وفداً من مجلس علماء ومشايخ عموم الهند الذى حرص على تقديم رسالة تأييد لمصر وما تشهده من تطورات إيجابية فى المرحلة الحالية على صعيد التطور الديمقراطى.


وأشاد الوفد خلال اللقاء بالدور الحضارى لمصر وإسهاماتها وموروثها الثقافى وجهودها للحفاظ على هويتها الوطنية لاسيما فى أعقاب ثورة 30 يونيو، فضلاً عن دور الأزهر الشريف منارة الإسلام المعتدل وسعيه الوطنى المخلص لنشر تعاليم الدين الإسلامى الصحيحة ومواجهة الفكر المتطرف الذى يستهدف تقويض معالم ومؤسسات الدولة المدنية .

وعلى جانب آخر، أكد مجلس علماء الهند أن مصر وقيادتها الحالية تتعامل بحكمة مع قوى التطرف والأفكار الهدامة، مستندة على تاريخ طويل من الاعتدال والوسطية الدينية وشعب متسامح يرفض العنف بكافة صوره، مشيراً إلى أن مسلمى الهند من جانبهم طالما يسعون إلى استدعاء صحيح رسالة الإسلام، لاسيما وأن الثقافة الهندية التاريخية تقوم على التنوع والتعددية بين طوائف المجتمع.

واستعرض السفير خلال اللقاء التطورات التى شهدتها مصر منذ ثورة يناير 2011 وانتهاء بالاستفتاء على مشروع التعديلات الدستورية الذى يعد أولى خطوات خارطة الطريق التى توافقت حولها القوى السياسية الفاعلة فى المجتمع المصرى والرموز الدينية.

وشدد "البقلى" على متانة العلاقات التاريخية التى تربط مصر والهند التى طالما ساندت مصر، خاصة وأن كلاهما يرفض أى صراع بين الأديان أو بين أتباع الديانة الواحدة على اختلاف طوائفها، مشيراً إلى الدور الكبير الذى لعبه الأزهر فى ذلك إلى جانب سعيه لتعزيز العلاقات بين مصر والهند حيث تعلم به العديد من الهنود .

للمزيد من أخبار عاجلة..

وزير القوى العاملة:خلال ساعات سيُعلن عن مرشح رئاسى يرضى عنه المصريون

مصادر بالحكومة: مصر لن ترد على تصريحات الغنوشى لأنه لا يمثل تونس

اليوم.. وزير الشباب يلتقى وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر

Media files:
s820123018544.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق