السبت، 6 يوليو 2013

أخبار عاجلة: إحالة 20 موظفا وقياديا بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبية

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
إحالة 20 موظفا وقياديا بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبية
Jul 6th 2013, 16:56

وافق المستشار عنانى عبد العزيز عنانى رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة 20 موظفا ومسئولا من قيادات الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، للمحاكمة التأديبية بتهمة إهدار 1.6 مليون جنيه.

صرح بذلك اليوم المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية، مشيرا إلى أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، ولم يحافظوا على ممتلكات جهة عملهم وخالفوا القواعد المالية.

وكشف تقرير الاتهام أن المتهم الأول وهو أحد موظفى إدارة التعاقدات الخاصة بهيئة النظافة والتجميل تحقق لديه عجز بلغ جملته 1.6 مليون جنيه تمثل قيمة 23 دفترا من دفاتر التحصيل المسلمة إليه لاستعمالها فى تحصيل المبالغ المسددة من أصحاب التعاقدات الخاصة مقابل رفع القمامة والمخلفات، دون أن يثبت فقد هذه الدفاتر وتوريد قيمتها لخزينة الهيئة.

وأضاف أن المتهم لم يقم بتسوية دفاتر التحصيل عهدته بالمخالفة لما توجبه القواعد والتعليمات المخزنية المقررة، وتقاعس 6 من مسئولى التعاقدات فى مراجعة أعمال المخالف الأول بصفة دورية ومنتظمة، مما سهل له ارتكاب المخالفة المنسوبة إليه، وقيامهم بإجراء الكثير من التعديلات فى حركة التحصيل الخاصة بالمتهم الأول بسجل القيد عهدته، وذلك بالمحو والشطب والكشط دون مبرر.

وكشفت التحقيقات أن 4 من قيادات الهيئة اعتمدوا صرف دفاتر التحصيل للمخالف الأول بموجب أذون الصرف، دون التحقق من تسوية الدفاتر المنصرفة له من قبل، وذلك بالمخالفة للقواعد والتعليمات المخزنية المقررة، على نحو سهل للمخالف الأول ارتكاب ما نسب إليه بشكل أضر بأموال جهة عملهم.. كما صرح 3 موظفين آخرين بصرف دفاتر التحصيل المبينة بأذون الصرف رغم عدم استعادتها وتسورية الدفاتر المنصرفة.

وذكرت التحقيقات أن أمين المخزن قام بصرف دفاتر التحصيل للمخالف الأول وتسوية الدفاتر المنصرفة له من قبل بالمخالفة للقواعد والتعليمات، بما ترتب عليه تمكين المخالف من ارتكاب المخالفات المنسوبة إليه.

Media files:
s620111712654.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق