الأربعاء، 31 يوليو 2013

أخبار عاجلة: السياحة: مخالفات عديدة للشركات فى العمرة والوزارة ستطبق العقوبات

أخبار عاجلة
 
السياحة: مخالفات عديدة للشركات فى العمرة والوزارة ستطبق العقوبات
Aug 1st 2013, 06:17

أكد وكيل وزارة السياحة للرقابة على الشركات رئيس بعثة السياحة بالأراضى المقدسة مصطفى عبد اللطيف، أن إجمالى المعتمرين المصريين فى العشرة الأواخر من شهر رمضان الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة بلغ 105 آلاف معتمر مصرى مقابل 197 ألف معتمر فى ذات الفترة من العام الماضى.

وقال عبد اللطيف فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه رغم انخفاض أعداد المعتمرين المصريين العام الحالى فى شهر رمضان، إلا أن بعض شركات السياحة قامت بالعديد من المخالفات والتلاعب بالمعتمرين سواء فى مواعيد العودة أو مخالفة شروط السكن.

وأضاف أن البعثة رصدت وجود أكثر من 800 معتمر مصرى فاجأتهم الشركات بمواعيد العودة إلى ما بعد منتصف شهر شوال وقام أعداد كبيرة من هؤلاء المعتمرين بتقديم شكاوى للبعثة للشكوى من تأجيل عودتهم بدلا من نهاية شهر رمضان إلى منتصف شهر شوال.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع ممثلى غرفة شركات السياحة على تحمل نفقات عودة المعتمرين فى مواعيد يتم تدبيرها مع شركات الطيران المختلفة من أجل إعادة المعتمرين فى المواعيد المتفق عليها فى البرنامج قبل السفر.

وأوضح أن غرامات الطيران التى سيتم تسديدها لكل معتمر بتعديل مواعيد الطيران فى العودة ما بين ألف وألف وخمسمائة جنيه لكل منهم بما يصل حجم الغرامات إلى أكثر من المليون جنيه.

وأكد عبد اللطيف أنه سيتم فتح تحقيقات مع الشركات المخالفة وسيتم تطبيق القواعد والعقوبات المنصوص عليها فى الضوابط التى تبدأ بالحرمان من تنظيم الحج والعمرة وتنتهى بإلغاء تراخيص الشركات المخالفة.

Media files:
smal920121714209.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق