الاثنين، 1 يوليو 2013

أخبار عاجلة: المعارضة تدعو نواب "النور" والمستقلين للانسحاب من الشورى

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
المعارضة تدعو نواب "النور" والمستقلين للانسحاب من الشورى
Jul 1st 2013, 15:34

تعتزم جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة بمصر دعوة نواب حزب النور، الحليف السابق لجماعة الإخوان المسلمين، بمجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) وأحزاب أخرى ونواب مستقلين للانسحاب من المجلس، بهدف الضغط على نظام مرسى.


وكشف للأناضول قيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة بمصر أن "قيادات الجبهة تعتزم دعوة نواب حزب النور (السلفى) وأحزاب أخرى مثل غد الثورة (برئاسة أيمن نور) للانسحاب من المجلس أسوة بزملائهم المنسحبين من التيار المدنى، وصولا إلى أن تكون نسبة المنسحبين من المجلس الثلث، وهو ما يبطل دستوريا المجلس ويستوجب إعادة انتخابه".

وأوضح القيادى الذى فضل عدم ذكر اسمه "أن استقالة نواب النور السلفى - الذى يمثل ثانى أكبر كتلة برلمانية فى الشورى بعد الحرية والعدالة من مجلس الشورى "الغرفة الثانية للبرلمان"، سيشكل أحد أوراق الضغط الهامة على النظام الحالى".

من جانبه، قال القيادى بجبهة الإنقاذ ورئيس التحالف الشعبى، عبد الغفار شكر، لمراسلة الأناضول "وارد جداً أن نقوم بدعوة نواب النور للانسحاب، لأن لو حزب النور يعارض معارضة حقيقية، فعليه ألا يمسك العصا من المنتصف، ويقوم نوابه بتقديم استقالتهم أيضاً مثلما فعل نواب التيار المدنى".

يذكر أن حزب النور أعلن عدم مشاركته فى أى مظاهرات يوم 30 يونيو، سواء المؤيدة لمرسى أو المعارضة له والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، غير أنه أعرب عن تمسكه بشرعية الرئيس الدستورية وبضرورة أن يستكمل فترته الرئاسية التى تنتهى فى 2016.

من جهة أخرى، رأى عبد الغفار شكر أنه "إذا صحت الأخبار بشأن استقالة أربع وزراء من الحكومة اليوم، فانسحاب نواب النور من الشورى سيعزز من موقف الشارع الذى خرج فى مظاهرات الأمس ووقتها ستنهار مؤسسات الحكم".

ويتولى مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) التشريع مؤقتاً لحين انتخاب مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) حيث تشكل فيه الأغلبية لحزبى الحرية والعدالة –الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- والنور –المنبثق من الدعوة السلفية.

Media files:
s9201216173436.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق