الثلاثاء، 2 يوليو 2013

أخبار عاجلة: الجارديان: الجيش يتحرك لإنقاذ مصر من السياسيين المنقسمين

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
الجارديان: الجيش يتحرك لإنقاذ مصر من السياسيين المنقسمين
Jul 2nd 2013, 15:17

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش المصرى لا يزال هو الحكم النهائى للسلطة، رغم إحجامه عن القيام بأدوار سياسية واضحة.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لمحررها لشئون الشرق الأوسط، إيان بلاك، أن أول ثورة فى مصر الحديثة قام بها جمال عبد الناصر والضباط الأحرار أطاحت بالملكية وأسست الجمهورية الأولى عام 1952، وسمح موقف الجيش عام 2011 بسقوط حسنى مبارك دون إراقة دماء بشكل كبير، والآن يتحرك الجيش مرة أخرى لإنقاذ البلاد من السياسيين المنقسمين.

وأكدت الهتافات المؤيدة لبيان الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالأمس الرد الإيحابى من المحتجين ضد مرسى، وكان وزير الدفاع قد أبدى حرصه على توضيح ما هو مستعد وغير مستعد له على التليفزيون فى بيان أمس، فتحدث عن خارطة طريق، بينما دعا لعملية سياسية شاملة تضع نهاية للاستقطاب بين الإخوان ومعارضيهم، إلا أن الجيش لن يدخل نفسه بشكل مباشر فى السياسة والحكم، وفقا للبيان.

ولم يدع السيسى مرسى إلى التنحى بشكل واضح، على الرغم من أن مهلة الـ48 ساعة توضح إمكانية حدوث هذا، وذكرت الصحيفة هذا بأنه رغم كل هذه الدراما والتضحيات والتطلعات الكبيرة للثورة المصرية، فإن الجيش يظل هو الحكم النهائى للسلطة.

Media files:
S720131165843.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق