الخميس، 18 يوليو 2013

أخبار عاجلة: وزير الأوقاف الجديد: الأزهر فوق الأحزاب والجماعات والمصالحة ضرورة

أخبار عاجلة
وزير الأوقاف الجديد: الأزهر فوق الأحزاب والجماعات والمصالحة ضرورة
Jul 18th 2013, 08:56

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الجديد، إنه يسعى للنهوض بالخطاب الدينى والاهتمام بتعاليم الإسلام السمحة، القائمة على التسامح والرحمة ونبذ العنف والغلو، لافتا إلى أن ذلك يتم خلال الحرص الشديد على دعم الثقافة الأزهرية الوسطية المعتدلة للأئمة والدعاة فى وزارة الأوقاف.

وأضاف مختار فى تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن «منهج الدعوة الإسلامية يجب أن ينطلق من منهج الإسلام فى الاحتواء وفقه التعايش مع الآخر»، مشددا على أن النبى صلى الله عليه وسلم، نهى عن القتل للاختلاف فى المعتقد أو الفكر، مشيرا إلى أن الأزهر ينطلق فى مواقفه الوطنية بعيدا عن أى انتماءات حزبية أو سياسية، فالأزهر فوق أى تصنيف حزبى أو سياسى أو جماعة، يجمع الجميع ولا يفرق ويعمل على جمع الشمل واحتواء كل أبناء الأمة الإسلامية والعربية مبلغا رسالة الإسلام وفق منهجه السمح.

ودعا الدكتور مختار جمعة إلى إعلاء مصلحة الوطن العليا على دونها، كما دعا إلى المصالحة الوطنية وعدم إقصاء الآخر، قائلا: «أهم أولوياتى العودة بالمساجد للدعوة بعيدا عن أى قضايا سياسية أو حزبية، وأن تكون المساجد للعبادة للجميع بلا انتماء أو تحزب، بالإضافة إلى الدعوة لمصالحة وطنية حقيقية لجميع العاملين بالدعوة وبالأوقاف من دون إقصاء أى شخص لمجرد الانتماء أو التوجه السياسى أو الحزبى. وأن المعيار للتفاضل هو الكفاءة والعدالة والاستحقاق والقانون».

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه إذا أردنا القضاء على التشدد من جذوره يجب أيضا القضاء على التسيب من جذوره، وهذا هو منهج الوسطية، فمنهجنا قائم على التيسير والبعد عن التشدد، مضيفا أن «رسالتنا البلاغ المبين الواضح وحمل رسالة الإسلام الواضحة فى كل الجوانب الفكرية والوطنية، دون إقصاء أو اتهامات دون دليل، فمنهجنا الاستيعاب لا الإقصاء، والحوار وليس الصدام»، مشددا على أن النبى. صلى الله عليه وسلم، نهى عن القتل للاختلاف فى المعتقد أو الفكر.

Media files:
s7201316212843.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق