الثلاثاء، 9 يوليو 2013

أخبار عاجلة: استدعاء سفير "أنقرة" لرفض التدخل التركى فى الشئون المصرية

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
استدعاء سفير "أنقرة" لرفض التدخل التركى فى الشئون المصرية
Jul 9th 2013, 18:53

استدعى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر، حسين عونى السفير التركى بالقاهرة، حيث أعرب النصر عن عميق أسف وزارة الخارجية لظهور بعض الأصوات فى تركيا خلال الأيام الماضية بدعاوى تطالب مجلس الأمن الدولى وغيره من الجهات الإقليمية بالتدخل فيما تشهده مصر من تطورات داخلية بحتة، كما تنتهج أسلوباً تصعيدياً مع عدد من الدول لمحاولة حشدها فى اتجاه مشابه تجاه مصر.

وأكدت الخارجية أن مصر تعتبر أن هذه الأصوات والمحاولات لا تعكس فقط فهماً مغلوطاً لما مرت به- ولا زالت- الساحة السياسية فى مصر، وإنما تعكس أيضاً تدخلاً فى الشأن الداخلى المصرى، كما تؤكد جمهورية مصر العربية فى هذا الإطار التزامها الكامل بالأعراف الدولية فيما يتعلق بحق التظاهر والتعبير عن الرأى بالأساليب السلمية على غرار ما شهدته ميادين مصر يوم 30 يونيو 2013.

وتابعت: تؤكد مصر حرصها على الحفاظ على علاقاتها الطيبة مع مختلف الدول الصديقة وتأمل فى قيام تركيا بإعادة النظر فى هذا الموقف الذى لا يصب فى مصلحة الشعبين والعلاقات التاريخية بين البلدين على المدى الطويل.

Media files:
s1020096111035.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق