الجمعة، 12 يوليو 2013

أخبار عاجلة: مصادر: الببلاوى قارب الانتهاء من الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية

أخبار عاجلة
مصادر: الببلاوى قارب الانتهاء من الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية
Jul 12th 2013, 17:18

أكدت مصادر بمجلس الوزراء أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء المكلف قارب على الانتهاء من اختيار الأسماء المرشحة لتولى حقائب وزارية، وأنه سوف يبدأ اتصالاته بمرشحين غدا وبعد غد، على أن يتم الانتهاء من الشكل النهائى للحكومة المؤقتة منتصف الأسبوع القادم تمهيدًا لأداء الحكومة اليمن القانونية أمام الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور.

وقالت المصادر إنه سيتم الإبقاء على عدد من الوزراء فى حكومة الدكتور هشام قنديل السابقة أبرزهم وزراء الدفاع والداخلية والسياحة.

وأضافت المصادر أن من بين الأسماء المطروحة الدكتور بهاء زياد الدين لتولى حقيبة وزارة التعاون الدولى والمنتظر أن يشغل أيضا نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط الذى خرج بالتعديل الوزارى الأخير فى حكومة قنديل السابقة، والحقيبة المالية هانى دميان والذى كان يشغل مساعد وزير المالية والمعنى بملف المفاوضات مع صندوق النقد الدولى قبل أن يطاح به، ومن بين الأسماء أيضا عالم الفضاء المصرى الذى يعمل بوكالة ناسا الأمريكية الدكتور عصام حجى وهو مرشح لوزارة البحث العلمى، وحسين كمال مرشح لوزارة الطيران المدنى وكان يشغل من قبل رئيس الشركة القابضة للمطارات.

كما يأتى أشرف ثابت مرشحًا بقوة لوزارة الزراعة، وطارق وفيق للاستمرار وزيرا للإسكان، كما تصب الترشيحات فى صالح احمد مجاهد لوزارة الثقافة.

وكان رئيس الوزراء المكلف الدكتور حازم الببلاوى قد ذكر فى تصريح له أمس أن ملفى الأمن والاقتصاد سيكون على رأس أولويات حكومته، كما أن الكفاءة والمصداقية شرطان رئيسيان بالنسبة للمرشحين لتولى مناصب وزارية بغض النظر عن انتماءاتهم.

Media files:
S620131014509.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق