الخميس، 25 يوليو 2013

أخبار عاجلة: الأوقاف تكلف كبير أئمتها بخطبة الجمعة بالاستقامة لتهدئة الإسلاميين

أخبار عاجلة
 
الأوقاف تكلف كبير أئمتها بخطبة الجمعة بالاستقامة لتهدئة الإسلاميين
Jul 26th 2013, 03:57

وجه الدكتور محمد مختار جمعة؛ وزير الأوقاف، الشيخ صلاح نصار كبير الدعاة بوزارة الأوقاف وخطيب الجامع الأزهر السابق، إلى أداء خطبة جمعة اليوم بمسجد الاستقامة بميدان الجيزة، وذلك لبث رسائل التهدئة عبر المنبر يستمع إليه حشود كبيرة من تيارات الإسلام السياسى والتى من المقرر أن تخرج بمسيرة لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى ضمن 35 مسيرة من مساجد كبرى بالمحافظات ومسجد الاستقامة كان يخطب به الوزير قبيل تعينه.

كما أرسلت وزارة الأوقاف منشورًا إلى مديرياتها بالقاهرة والأقاليم للتنبيه على خطباء المساجد بالبعد عن الخطب السياسية، سواء التأييد أو المعارضة أو الانحياز إلى أى فصيل.

واتخذ الوزير هذه الخطوة، لمواجهة حالة السيولة السياسية التى تجر إليها المنابر، و بعد علمه بالتجهيزات التى تجريها تيارات الإسلام السياسى فى 35 مسجداً على مستوى القاهرة والأقاليم بتنظيم مظاهرات حاشد تنطلق من هذه المساجد عقب صلاة الجمعة لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى بإلقاء الخطب والحشد من خلال المسجد.

وقامت الوزارة بالتنبيه بشكل خاص على أئمة هذه المساجد بعدم الحديث عن السياسة أو الشأن العام والمجريات الحالية وغلق المساجد فور الانتهاء من الصلاة.

كما نبهت على باقى المساجد بالبعد عن السياسة والحديث عن أى أمور أخرى مع عدم تحديد خطبة موحدة حتى ﻻ يتسبب ذلك فى حدوث بلبلة أو زعم توظيف الوزارة سياسياً أو تقييد الدعوة.

Media files:
s7201316212843.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق