الأحد، 7 يوليو 2013

أخبار عاجلة: ماكين: مرسى كان رئيساً سيئاً ومساعدتنا مرتبطة بنقل السلطة لحكومة مدنية

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
ماكين: مرسى كان رئيساً سيئاً ومساعدتنا مرتبطة بنقل السلطة لحكومة مدنية
Jul 7th 2013, 18:06

فى حوار مع برنامج "فيس ذا نيشن" الذى تقدمه شبكة "سى بى إس" الأمريكية قال السيناتور الأمريكى الجمهور، جون ماكين، إن الرئيس المصرى السابق، محمد مرسى، كان رئيساً سيئاً، وإن الأوضاع الاقتصادية كانت فى حالة مريرة، مضيفا أن ما حدث فى مصر يعد دليلا على فشل السياسات الأمريكية فى مصر والشرق الأوسط بصفة عامة.

وأضاف "ماكين" أن ما يحدث فى مصر يعكس بوضوح الافتقار لقيادة أمريكية قوية ونافذة فيما يتعلق بقضايا الشئون السياسية، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه على الولايات المتحدة وقف المساعدات المقدمة لمصر، حتى يتم وضع دستور جديد وإجراء انتخابات نزيهة.
وأشار إلى أن محمد مرسى كان رئيساً سيئاً، وأن الأوضاع الاقتصادية فى عهده وصلت إلى حالة مزرية.

وعندما سأله المذيع عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم سحب المعونة التى قدمت لمصر بالفعل أم أنها ستنتظر للمعونة القادمة، فإن ماكين قال إن الولايات المتحدة لا تستطيع سحب المعونة التى قدمت بالفعل.

وقال "ماكين" إن المشكلات التى تحدث حاليا فى سوريا والعراق والأردن التى تواجه صعوبات فى احتواء اللاجئين السوريين، إضافة إلى أفغانستان كلها تعكس أن الولايات المتحدة كانت تفتقر إلى القيادة على النحو الملائم، مشيرا إلى أن مصر هى أحد أشكال إخفاق الولايات المتحدة فى إدارة سياساتها الخارجية معربا عن تمنيه أن تعود الولايات المتحدة للعمل كقيادة وليس كمجرد متفرج على الأحداث.

Media files:
s7201141275.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق