الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

أخبار عاجلة: العليا للانتخابات تخطر الخارجية بخطوات التصويت فى استفتاء الدستور

أخبار عاجلة
 
Shop Adidas

Run better, look better, feel better with running gear favorites at Adidas. Find select styles up to 40% off today.
From our sponsors
العليا للانتخابات تخطر الخارجية بخطوات التصويت فى استفتاء الدستور
Dec 31st 2013, 10:43

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى، بأن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج والتى تتضمن قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومى ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.

وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر الذى يحتوى على الرقم القومى، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية فى الخارج.

وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات فى الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأى الذى يقوم بدوره بالتوجه إلى المكان المخصص للتصويت السرى وإبداء رأيه بالتأشير على بطاقة إبداء الرأى، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذى يتولى بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكترونى للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب فى كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأى واستلام وثيقة إثبات الشخصية.

وقال المتحدث إن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين فى التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وإنه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومى ورقم التسجيل الذى حصل عليه لدى التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.

وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية فى هذا الاستحقاق المهم لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.

موضوعات متعلقة..
العليا للانتخابات تقر القارئ الإلكترونى فى الاستفتاء على الدستور

نقابة الأطباء تشرح اليوم فى مؤتمر صحفى أهداف إضراب أول يناير

مستشار: يحق للرئيس إصدار إعلان دستورى لإجراء انتخابات الرئاسة أولا

الأرصاد: طقس اليوم بارد نهارا شديد البرودة ليلا.. والقاهرة الصغرى 11

النور:دورنا يقتصر على التوعية.. ومهمة الأمن حماية الكنائس برأس السنة

لجنة إدارة "أموال الإخوان": إحالة جمعية أهلية ببنى سويف للنيابة لتخزين الإخوان السلاح بمخازنها.. وتلقينا 6 تظلمات على قرار التحفظ على 1055 جمعية وقبلنا 3.. والتحفظ على شركات الجماعة لمنع ببيعها

اقرأ أيضا..

الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة

مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا

"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى

سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل

بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%

حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!

Media files:
s11201121102511.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق