الأحد، 7 يوليو 2013

أخبار عاجلة: على غرار "تمرد".."بكفى خوف" تسعى لجمع توقيعات 5 مليون لبنانى ضد العنف

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
على غرار "تمرد".."بكفى خوف" تسعى لجمع توقيعات 5 مليون لبنانى ضد العنف
Jul 7th 2013, 17:12

أعلنت النائبة اللبنانية بهية الحريرى، القيادية فى تيار المستقبل وشقيقة رئيس الوزراء اللبنانى الراحل رفيق الحريرى، أن حملة "بكفى خوف" التى تم إطلاقها منذ عدة أيام تحت رعايتها تسعى للحصول على 5 ملايين توقيع للمطالبة بتشكيل ثقافة وطنية جديدة ترفض العنف.

وقالت بهية الحريرى فى لقاء عقد اليوم الأحد فى صيدا، للتضامن مع المدينة فى مواجهة ما تعتبره قوى 14 آذار استهدافا للمدينة خلال المواجهة بين الجيش اللبنانى وبين المجموعة المسلحة التى يقودها أحمد الأسير إنها تعلق الأمل على الشباب اللبنانى لإنجاح هذه الحملة من خلال جمع 5 ملايين توقيع من المواطنين المقيمين فى لبنان والمغتربين.

ووفقا لمنظميها، فإن الحملة التى انطلقت من صيدا إلى الأراضى اللبنانية خاصة طرابلس عاصمة الشمال يقودها شابات وشبان من لبنان يريدون أن يسمعوا صوتهم إلى كل من يعبث بأمنهم واستقرارهم ومستقبل الوطن، ويدعون إلى تشكيل ثقافة وطنية موحدة وجامعة ورافضة للعنف ومؤمنة بالسلم الأهلى.

ومن يوقع على العريضة، يعلن تمسكه بحقه المدنى بالعيش بسلام فى دولة الحقوق والواجبات كما يعلن انضمامه لحملة "بكفى خوف".

وعلقت وسائل إعلام لبنانية تصنف على أنها مناوئة لتيار المستقبل على الحملة بأن السيدة بهية الحريرى تسعى إلى تقليد حملة تمرد التى أدت إلى المظاهرات الحاشدة التى شهدتها مصر فى يوم 30 يونيه والأيام التالية له وانتهت بعزل الرئيس محمد مرسى.

Media files:
16201328143944.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق