الاثنين، 1 يوليو 2013

أخبار عاجلة: "أطباء التحرير": الطلق النارى الحى سبب 50% من إصابات المقطم

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
"أطباء التحرير": الطلق النارى الحى سبب 50% من إصابات المقطم
Jul 1st 2013, 14:31

قال الدكتور محمد فتوح المنسق العام لجمعية أطباء التحرير، إن الجمعية رصدت سقوط 6 شهداء وأكثر من 65 إصابة نتيجة الاشتباكات التى وقعت أمام مكتب الإرشاد بالمقطم أمس وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين حتى السادسة صباحا تقريبا.

وأضاف الدكتور فتوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نحو 50% من الإصابات التى وقعت أمام مكتب الإرشاد كانت بطلق نارى حى، وأن كثرة هذه الإصابات وخطورة معظمها تطلب إمداد النقطة الميدانية التى أقامتها الجمعية بـ4 أطباء، بالإضافة إلى 5 أطباء كانوا موجودين من قبل منذ بدء الاشتباكات.

وأشار فتوح، إلى أن جمعية أطباء التحرير تدخلت من خلال أطبائها لإسعاف بعض المتظاهرين الذى أصيبوا بحالات اختناقات نتيجة الأعداد الكبيرة التى شهدتها تظاهرات أمس ومسيراتها، حيث قامت الجمعية بتخصيص عدد من الأطباء والمسعفين رافقوا المتظاهرين خلال مسيراتهم فى كافة أنحاء القاهرة أمس خلال تظاهرات 30 يونيو.

وأوضح المنسق العام لجمعية أطباء التحرير، أن المستشفى الميدانى أمام قصر الاتحادية التى تم تجهيزها بالأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية لإسعاف المصابين، تلقت أيضا العشرات من المصابين نتيجة اختناقات بسبب الزحام الشديد، وشعور البعض بالتعب والإرهاق وهبوط فى الضغط بسبب سيرهم لمسافات طويلة ووقوفهم لساعات مما تسبب فى تعبهم.


وأكد فتوح، أنهم مستمرون فى تقديم الخدمة الطبية لكافة المتظاهرين، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان وعدد من المستشفيات ومرفق الإسعاف وبعض المستشفيات الخاصة للتعاون مع أطباء الميدان، كما تم تشكيل لجنة مسئولة عن متابعة أى نقص فى الإسعافات أو التخصصات الطبية التى قد يحتاجها مستشفيات الميدان فى حال وقوع إصابات خطيرة، ومتابعة المصابين الذين يتم نقلهم للمستشفيات للتأكد من توافر الرعاية لهم.

Media files:
S720131125218.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق