الاثنين، 8 يوليو 2013

أخبار عاجلة: المفتى يطالب بمصالحة وطنية سريعة تضم كل الفصائل

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
المفتى يطالب بمصالحة وطنية سريعة تضم كل الفصائل
Jul 8th 2013, 17:17

أكد فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن إراقة الدماء ستقود مصر إلى نفق خطير لا يعلم عاقبته إلا الله جل وعلا، وشدد فضيلته على ضرورة أن يكون المسلم حريصا على ألا تلوث يده بدم أى نفس بشرية بغير حق، وذلك لقول النبى صلى الله عليه وسلم: "لا يزال المسلم فى فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما".

وأهاب علام فى بيان له اليوم الاثنين، جميع الأطراف بالتحلى بالمسئولية الوطنية، وأن تعلوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وألا ينحاز طرف على حساب طرف آخر، وأن يدركوا أن الجميع يتحمل المسئولية عن تلك الأحداث وعن هذه الدماء.. مسئولية شرعية ووطنية.

وطالب علام بمصالحة وطنية سريعة وعاجلة نحاول من خلالها رأب الصدع وأن يكون الإسلاميون بكل فصائلهم وأحزابهم جزءًا أصيلا من تلك العملية، وحذر المفتى من أن استقراء التاريخ يؤكد أن الاستمرار فى هذا النهج يسهم فى صناعة جيل من الشباب الناقم على ما يتعرض له وساعتها سيخسر الوطن كله لعقود طويلة.

وأكد مفتى الجمهورية على أن ما طالب به فضيلة الإمام الأكبر فى مبادرته بالإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية، والتى ينبغى ألا تزيد عن ستة أشهر، والإعلان عن جدول زمنى واضح ودقيق للانتقال الديمقراطى المنشود سيحقق وحدة المصريين وحقن دمائهم.

وأهاب فضيلة المفتى كذلك بالشعب المصرى ألا ينجرف وراء الشائعات التى تشحن الأطراف المختلفة كل تجاه الآخر، وشدد على ضرورة أن يدرك المصريون جميعا أنهم كانوا وسيظلون بإذن الله عز وجل نسيجا واحدا داعيا الله عز وجل أن يجنب مصر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

Media files:
1420136155357.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق