الاثنين، 8 يوليو 2013

أخبار عاجلة: مبادرة مستشار وزير المالية للمصالحة: استقالة الرئيس وتولى فهمى

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
مبادرة مستشار وزير المالية للمصالحة: استقالة الرئيس وتولى فهمى
Jul 8th 2013, 17:27

طرح المستشار ماجد شبيطة عضو الجمعية التأسيسية السابق ومستشار وزير المالية، مبادرة للمصالحة، والمرور من الأزمة التى تمر بها البلاد، فى ظل الأجواء الحرجة التى تمر بها مصر الآن - حسب تعبيره -.

وتضمنت مبادرة تقديم المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية السابق ورئيس الجمهورية الحالى "المؤقت" استقالته من منصبه كرئيس، على أن يتولى د.أحمد فهمى رئيس الشورى والمنتمى إلى حزب الحرية والعدالة المنصب لمدة 6 شهور تطبيقاً للدستور، وكفترة انتقالية لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأوضح شبيطة فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن المبادرة تتضمن أيضا عودة دستور 2012 وكذلك مجلس الشورى، على أن يتولى رئاسته وكيله الأول، ويتبع ذلك بتشكيل حكومة ائتلافية تتكون من جميع الأحزاب والأطياف دون إقصاء لأحد، على أن يرأسها شخصية اقتصادية محايدة لا تنتمى إلى أى تيار مثل عبد العزيز حجازى أو على لطفى.

وأكد شبيطة أن الهدف من هذه المبادرة هو وقف الحرب الأهلية التى تنذر الأحداث التى تمر بها مصر يوميا بحدوثها، موضحاً أن الخطوات التالية تشمل إصدار عفو رئاسى عن جميع المعتقلين بداية من 30 يونيو، مشددا على أن المرحلة التى تمر بها مصر الآن ليست مرحلة لتصفية الحسابات.

كما تضمنت مبادرة عضو التأسيسية السابق إجراء انتخابات مجلس النواب أول سبتمبر المقبل على أن تنتهى أول نوفمبر، يليها إجراء انتخابات رئاسية تنتهى فى أول يناير من العام الجديد.

وشدد شبيطة على أنه لا ينتمى إلى أى من التيارات السياسية الموجودة حاليا، وأن طرحه للمبادرة هدفه إنقاذ مصر من الحرب الأهلية التى نحن فى طريقها الآن -حسب قوله -.

Media files:
S6201311173445.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق