الاثنين، 8 يوليو 2013

أخبار عاجلة: سفارة مصر بأبوظبى:موقف الإمارات الداعم للشعب أعاد العلاقات للبلدين

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
سفارة مصر بأبوظبى:موقف الإمارات الداعم للشعب أعاد العلاقات للبلدين
Jul 8th 2013, 17:33

أكدت السفارة المصرية فى أبو ظبى أنّ موقف دولة الإمارات الداعم للشعب المصرى فى مطالبه التى خرج من أجلها فى 30 يونيو الماضى أعاد تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين الى مساره الطبيعى.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن المستشار الإعلامى بالسفارة شعيب عبد الفتاح قال، فى تصريح له اليوم، إن هذا الموقف الكريم تمثل فى تأكيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة فى رسالة التهنئة التى أرسلها إلى المستشار عدلى منصور رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت على أن دولة الإمارات تتطلع إلى أن يتحقق للشعب المصرى كل ما يصبو إليه من استقرار وازدهار وتطلعها الدائم إلى تطوير وترسيخ العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات لما فيه مصلحة البلدين وخير شعبيهما.

وأضاف أن الأعمدة الأساسية للعلاقات المصرية الإماراتية، ورغم تعرضها للعديد من التحديات القاسية والمصاعب الحقيقية طوال السنة الماضية، إلا أنها لم تهتز لارتكازها فى المقام الأول الى سند صلب تمثل فى حكمة القيادة الإماراتية التى لم تسمح بوعيها الحضارى لهذه التحديات أن تنتقص من ميراث هذه العلاقات التاريخية أو ينزلق بها إلى مهاوى البعاد والخسارة وأيضا لوعى الشعب المصرى بأن هذه التحديات لن تنجح فى أن تسلب من مصر انتماءاتها العربية والإسلامية.

وأوضح أن هذه التحديات أثبتت للجميع أن المحبة الصادقة التى تربط الشعبين الشقيقين فى مصر والإمارات كانت السد المنيع الذى صان وحافظ على الكنز الوجدانى الذى أودعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله أمانة فى أعناقنا جميعا..مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستشهد فى القريب العاجل تطورا نوعيا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها.

وعلى صعيد الأحداث المصرية، أكد المستشار الإعلامى شعيب عبد الفتاح أن عزل الرئيس محمد مرسى من الحكم جاء بعد تلبية الجيش نداء شعبه وقام بتحقيق مطالبه التى فرضها على الأرض والتى شاهدها العالم أجمع يوم 30 يونيو حين خرجت جموع الشعب المصرى العظيم فى تسونامى بشرى قدرته بعض الجهات الإعلامية العالمية بحوالى 33 مليون متظاهر فى ظاهرة صنفت بأنها أكبر تجمع بشرى فى التاريخ.

وقال إنه ضمن قراءة أولية للأحداث تظهر بوضوح عزيمة القوات المسلحة فى المضى قدما نحو مدنية الدولة المصرية وذلك فى عدم استئثارها بوضع خارطة الطريق بل حرصت كل الحرص على مشاركة جميع أطياف المجتمع من شباب الثورة والقوى السياسية وقيادات مجتمعية فى وضعها وهم الذين حضروا جميعا كشهود عليها أمام الشعب والوطن والعالم أجمع.

وأشار عبد الفتاح إلى إصرار القوات المسلحة المصرية على استبعاد نفسها بالكلية من بنود خارطة الطريق التى أوكلت رئاسة الدولة مؤقتا الى رئيس مدنى بامتياز وهو رئيس المحكمة الدستورية العليا لحين انتخاب رئيس جديد كما أكدت خطة الطريق التأكيد على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف "كيف يكون انقلابا عسكريا وليس هناك أى دور للجيش فى الحكم سواء حاليا أو فى المستقبل حسب خارطة الطريق تلك.. حيث يؤكد شكل ومضمون ومحتوى هذه الخارطة بما لا يدع أى مجال للتأويل أو الاستنباط عدم وجود هذا الدور للقوات المسلحة فى الحياة السياسية وأن دورها يقتصر حاليا على الحفاظ على حياة المصريين وتأمينهم فضلا عن تأمين المنشآت الحيوية".

Media files:
1720137214719.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق