الجمعة، 30 أغسطس 2013

أخبار عاجلة: الاستعانة بالكلاب البوليسية وغلق منافذ طريق مصر إسكندرية بالقليوبية

أخبار عاجلة
 
Beer of the Month Club

Sign up for the club and get 12 hard-to-fiind microbrewed bottles of beer delivered each month. Makes a great gift, too!
From our sponsors
الاستعانة بالكلاب البوليسية وغلق منافذ طريق مصر إسكندرية بالقليوبية
Aug 30th 2013, 09:26

تشهد مداخل ومخارج محافظة القليوبية على طريق مصر إسكندرية الزراعى، بالقرب من مدينة شبرا الخيمة، حالة من الاستنفار الأمنى الحذر، وذلك بعد وصول معلومات أمنية تؤكد خروج عدد كبير من سيارات الأتوبيسات الأجرة وأخرى ملاكى لنقل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من الوجه البحرى إلى القاهرة، للمشاركة فى مظاهرات اليوم.

وتؤكد المعلومات أن هناك عددًا كبيرًا من الأسلحة النارية والبيضاء تم إخفاؤها، داخل الأتوبيسات، بطريقة يصعب على أفراد الأمن كشفها.

وعلم "اليوم السابع" أن قوات الجيش والأمن الوطنى يستعينان لأول مرة بالكلاب البوليسية، للكشف عن مكان الأسلحة، فيما اتخذت القوات المرابطة على جانب طريق مصرـ إسكندرية أمام مطلع الدائرى كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية، لضبط كافة العناصر المطلوب ضبطها، والتعامل مع الأعمال الإرهابية ومثيرى الشغب والعنف.

كما تم غلق كافة المنافذ التى يمكن أن يهرب منها البعض من الطريق البطء، وتم تزويد عدد الأكمنة، لتبدأ من منطقة المصانع بـ"أبوسنة" قبل الدائرى وكمين آخر بعد نزلة الدائرى فى اتجاه ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وكمين آخر بداية مطلع الدائرى اتجاه مدينة السلام ومصر الجديدة، فيما حرص أهالى قرية ميت نما على الخروج مبكرا ليصطفوا على جانبى الطريق تحسبا لقدوم مسيرات الإخوان لبث الرهب والخوف فى قلوب المواطنين، فضلا عن اتجاه بعض قيادات الإخوان لأعمال العنف ضد المنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة، فيما توقفت حركة المرور بعد انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لإجراء عمليات تفتيش السيارات، خوفا من وجود أسلحة أو مفرقعات.

وأعلنت أجهزة الأمن بالقليوبية حالة "الاستنفار القصوى"، استعدادًا لاندلاع أى أعمال عنف، خلال المظاهرات التى يعتزم أنصار الجماعة تنظيمها اليوم الجمعة، وأكدت مصادر أمنية عقد العديد من الاجتماعات، بقيادات المديرية ومأمورى الأقسام على مدار الساعات القليلة الماضية.

وصرح مصدر أمنى أن قوات أمن القليوبية قامت بترحيل كل المساجين المحجوزين احتياطيا، والمحكوم عليهم بمدد قصيرة، والمحبوسين داخل حجز أقسام ومراكز الشرطة الموجودة على مستوى المحافظة على ذمة القضايا الجنائية المختلفة، وكذلك نقل جميع الأسلحة إلى مخازن رئيسية شديدة التأمين.

وأضاف: "وتم نشر عناصر الشرطة السرية فى كافة أرجاء المحافظة، للوقوف على الوضع الأمنى، كما تم رفع درجة الاستعدادات داخل كافة الأقسام، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين".

وأصدر مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، "توجيهات مشددة" بتأمين كافة السجون بالمحافظة بالقناطر وأبوزعبل والطرق المؤدية لسجن المرج، لمنع وإحباط أى محاولة لاقتحامها، وتأمين كافة أقسام الشرطة، وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفورى والمباشر مع أى حالات للاعتداء عليها.



















Media files:
s8201330102345.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق