الأحد، 30 يونيو 2013

أخبار عاجلة: البنك الدولى يمنح مصر قرضا قدره 585.4مليون دولار

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
البنك الدولى يمنح مصر قرضا قدره 585.4مليون دولار
Jun 30th 2013, 15:31

أعلن المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي هارتفيج شيفر موافقة البنك على منح مصر قرضا قيمته 585.4 مليون دولار، لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان للكهرباء..ويستهدف المشروع تحقيق التوازن بين الفرص القصيرة الأجل والاحتياجات الإنمائية الطويلة الأجل حيث يوفر المشروع 4ألالف فرصة عمل، تقريبا 75 في المائة منها خلال الإنشاءات والباقي أثناء تشغيل المحطة وصيانتها.

وقال تعليقا على تمويل البنك للمحطة والتى تدار بالغاز/إنها ستساهم في إضافة 10 في المائة من طاقة التوليد في مصر/..منوها الى انه سيبدأ العمل بها عام 2018 و هى تساعد فى توفير إمدادات أكثر انتظاما من الكهرباء.

وأكد على مساندة البنك لمصر من اجل إعادة بناء الثقة في قطاع الكهرباء لمساندة الاستثمارات الحيوية مثل محطة جنوب حلوان... فهذه المحطة التي تعمل بالغاز ستساعد مصر على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، وكذلك تضمن الحصول على إمدادات منتظمة وهو أمر حيوي للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتى في إطار برنامج أوسع يهدف إلى مساعدة البلاد على التصدي للمشاكل في سياسات الطاقة وكذلك تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء بشكل مستدام. ويتضمن هذا الاستثمار في توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها وكفاءة استخدام الطاقة وإصلاح نظام الدعم.

وأوضح أن البنية التحتية للمشروع تشمل محطة بخارية طاقتها 1950 ميجاوات تدار بالغاز الطبيعي باستخدام تكنولوجيا الضغوط فائقة وما يرتبط بها من خط أنابيب الغاز.. وترتبط محطة كهرباء جنوب حلوان بالشبكة الموحدة لتصل الكهرباء المولدة بذلك إلى المناطق الفقيرة في أنحاء مصر.

ومن جانبها أكدت نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنغر أندرسن أن هذا المشروع يستهدف ضمان توفير إمدادات كهربائية مستدامة وموثوقة وذات كفاءة عالية.

ونوه بأن محطة كهرباء جنوب حلوان ستعزز استخدام الوقود الأكثر نظافة باستخدام الغاز الطبيعي وستحل محل وسائل توليد الكهرباء الأقدم والأقل كفاءة وتحد من الانبعاثات، مشيرا إلى أن المشروع يتيح تقديم المساعدة الفنية والمشورة في المجالات الحيوية لقطاع الكهرباء بما في ذلك الإدارة الرشيدة وتسعير الطاقة وإصلاح الدعم وشبكات الأمان الاجتماعي.

وأشارت إلى أن المشروع سيجذب الاستثمارات الخاصة مما يساعد على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

Media files:
s102011418331.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق