السبت، 29 يونيو 2013

أخبار عاجلة: نزوح شبه جماعى للأسر العربية والأجنبية والعاملين والدارسين بمصر

Changes are afoot at Blogtrottr!
By popular request, we're bringing in paid plans with some cool new features (and more on the way). You can read all about it in our blog post.
أخبار عاجلة
نزوح شبه جماعى للأسر العربية والأجنبية والعاملين والدارسين بمصر
Jun 29th 2013, 13:46

يشهد مطار القاهرة الدولى اليوم، السبت، حالة شبه نزوح جماعى، لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية، سواء للذين جاءوا لمصر من أجل السياحة أو العمل أو الدراسة، وتتزاحم صالات السفر بالمسافرين على مختلف رحلات الطيران، قبل ساعات من التظاهرات والأحداث المرتقبة غدا، التى دعت لها حركة تمرد وقوى المعارضة المصرية، ضد الرئيس محمد مرسى.

من جانبها، أكد عدد من الأسر السعودية والكويتية والسودانية والعمانية، إنهم قرروا مغادرة البلاد، بعد تفجر الأحداث فى أماكن متفرقة من أنحاء مصر، قبل انطلاق المظاهرات المعلن عنها يوم 30 يونيه الجارى، فيما أكد عدد من الطلبة الدارسين، من دولا كالجزائر والسنغال، وبعض الدولة التابعة للفارإيست" فى جامعة الأزهر الشريف وبعض الجامعات المصرية، إنهم استمعوا لنصائح من ذويهم وسفاراتهم بمغادرة البلاد قبل بدء الأحداث المعلن فى مصر.

كما غادرت مطار القاهرة صباح اليوم إلى فرانكفورت، على طائرة مصر للطيران 45 أسرة أمريكية، من أسر العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بناءاً على تعليمات من الخارجية الأمريكية، فيما غادرت 4 أسر أخرى على رحلة خاصة من صالة السفر رقم 4 المخصصة للطيران الخاص.

وقالت مصادر بغرفة عمليات مطار القاهرة، أن نسبة المغادرة عن مصر خلال الساعات المقبلة مرشحة للزيادة، وقد تصل إلى نسبة30%، وهى نسبة لم تشهدها مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، فى المقابل انخفضت نسبة الوصول إلى 11% فى مختلف المطارات الدولية والإقليمية، ووصلت النسبة إلى 26% فى المطارات السياحية.

Media files:
S420131017155.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق