الاثنين، 29 أبريل 2013

أخبار عاجلة: برلمان الشباب: أسامة ياسين يعمل بشكل منهجى رغم انتمائه للإخوان

أخبار عاجلة
برلمان الشباب: أسامة ياسين يعمل بشكل منهجى رغم انتمائه للإخوان
Apr 30th 2013, 03:49

قام اليوم السابع بمناقشة المشاركين ببرلمان الشباب بمركز التعليم المدنى بالجزيرة خلال فعاليات المؤتمر التى استمرت فى الفترة من 25 _ 28 إبريل الجارى، حيث أكد الشباب أن الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب يعمل بشكل منهجى، وعلمى رغم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وأضاف الشباب أنه يجب على المسئولين الالتزام بتنفيذ توصيات الشباب التى خرجوا بها خلال فعاليات المؤتمر، وقالوا إن باسم عودة وزير التموين "واحد مننا" ولو اتبع كل وزير فى الحكومة الحالية سياسة وزير التموين فى أداء عمله بالوزارة ستنهض كل الوزارات.

فى البداية قال حسن غزالى أحد الشباب المشاركين بالبرلمان، إنه خرج من هذه التجربة بعملية تفاعل مع الشباب من المحافظات المختلفة، لافتا أن فكرة ورش العمل التى قاموا بها خلال المؤتمر خرجوا منها بفكرة المشاريع القومية قائلا "إن الشباب المصرى لدية القدرة على تولى المناصب التنفيذية والتخطيطية".

وأضاف حسن، أن تواصل وزير الشباب معهم بشكل مباشر وتناوله العشاء مع الشباب المشاركين بالمؤتمر، دليل على أنه يعمل بشكل منهجى وعلمى بالاندماج مع الشباب ومعايشة المشكلات التى يعانون منها موضحا أن كل ذلك بالرغم من انتماء الوزير لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت شيماء محمد سعد إحدى المشاركات بالمؤتمر: إنها استفادت من مناقشة الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر بمعرفة كم كبير من المعلومات الخاصة بالاقتصاد المصرى خاصة فى ظل مصارحة المسئولين للشباب بحقيقة وطبيعة الأزمة.

وأوضحت أن "الشباب بجد عايزين يعملوا حاجة للبلد" متمنية من المسئولين الذين حضروا المؤتمر أن ينفذوا توصيات الشباب بالمؤتمر فى التنمية المستدامة والزراعة والبحث العملى للنهوض باقتصاد مصر، لافتة أن المؤتمر رسخ لدى الشباب سياسة الاختلاف والقدرة على عرض الرؤية والتعبير عن وجهات النظر.

وتمنت نعمة أحمد رسلان ممثلة برلمان شباب الأقصر، أن يتحقق وعد وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين بزيادة الدعم والاهتمام الموجه لمراكز الشباب قائلة إنه يتوجب على المسئولين الذين حضروا مؤتمر برلمان الشباب الالتزام بوعدهم لهم خلال أيام المؤتمر من وعود وزير التموين والتجارة الداخلية بوصول الدعم لمستحقيه والاتجاه لتحسين السلع التموينية، موضحة أنها استفادت من المؤتمر التعرف على آليات عمل مجلس الشورى.

وقال على محمد بركات رئيس برلمان شباب محافظة البحيرة إن مؤتمر برلمان الشباب وتركيزه على مناقشة الأزمة الاقتصادية والملف الاقتصادى المصرى منح الشباب القدرة على التفكير فى حل هذه الأزمة خاصة عند مناقشة الأزمة مع الوزراء والمسئولين عن الملف الاقتصادى مثل وزير التموين وزير التجارة الداخلية ووزير التموين وزير الزراعة.

وتابع بركات أن الأزمة الاقتصادية حلولها مازالت مسكنات ولا توجد رؤية للنهوض بالاقتصاد المصرى ليكون أقوى خلال الفترة القادمة، قائلا: إنه يجب على الشباب أن يفكر ويضع خططًا استراتيجية لوضع خطة تضمن تحقيق التنمية المستدامة حتى لا ترث الأجيال القادمة عبئًا أكبر من عجز الموازنة والديون الخارجية والأقساط والفوائد.

أما دعاء الخطيب من برلمان محافظة الغربية، فقالت إن مناقشة المحور الاقتصادى بشكل كبير أدى إلى وضوح صورة الأزمة الاقتصادية لدى الشباب، موضحة أن المسئولين بوزارة الشباب سيخصصون يومًا لبرلمان الشباب لمناقشة لائحة مراكز الشباب قبل إقرارها.
وأوضحت دعاء أن الشباب المشاركين ببرلمان الشباب فى انتظار تحقيق المسئولين والوزراء لوعودهم لهم.
وأشارت سمية أحمد على من برلمان شباب محافظة الأقصر، أنها تريد أن تقدم الشكر للوزير باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية قائلة، إنه "واحد مننا" وتمنت أن يصبح عودة رئيسا للوزراء لأنه وزير ميدانى يشعر بحجم معاناة المواطنين ويناقش المشكلات ويوجد لها الحلول موضحة أنه لو عمل كل وزير فى الحكومة الحالية بنفس طريقة وزير التموين ستنهض كل الوزارات وستحل معظم المشكلات.

Media files:
11020121704626.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق