الاثنين، 29 أبريل 2013

أخبار عاجلة: الرئاسة تنفي التضييق على الصحفيين أو حجب المعلومات

أخبار عاجلة
الرئاسة تنفي التضييق على الصحفيين أو حجب المعلومات
Apr 29th 2013, 10:31

أعرب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن استغراب رئاسة الجمهورية إزاء ما تردد بشأن تضييق مؤسسة الرئاسة على عمل الصحفيين وحجب المعلومات، وعدم اعتماد عدد من مندوبي الصحف لدى الرئاسة بدعوى أنهم "مناكفين".

وقال المتحدث ، في بيان صادر اليوم الاثنين ، إن الرئاسة تستغرب صدور مثل هذه التصريحات، والتي تتنافى كلية مع قواعد وأصول العمل التي تتبعها مؤسسة الرئاسة مع الصحفيين الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام ، ونحرص على التواصل معهم.

وأوضح المتحدث أن عدد الصحفيين المحليين المعتمدين لدى مؤسسة الرئاسة 54 صحفيا محليا و 177 صحفيا عربيا وأجنبيا يتواصلون مع المكتب الصحفي بشكل يومي لتغطية نشاط رئيس الجمهورية، ومؤسسة الرئاسة بشكل عام.

وأضاف المتحدث انه في الوقت الذي نتلقى فيه من الصحفيين المعتمدين الكثير من الشكر والتقدير لما يلمسونه من تعاون وشفافية في التعامل، فوجئنا باتهام الرئاسة بأنها تحجب المعلومات وتقوم بالتضييق على الصحفيين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن بعضا من الصحفيين الذين لم يلتزموا بالقواعد المنظمة للعمل بمؤسسة الرئاسة، قد تم نصحهم، غير مرة، بعدم مخالفة هذه القواعد، إلا أنهم لم يستجيبوا لهذه النصائح الأمر الذي اضطرت معه رئاسة الجمهورية آسفة إلى عدم تجديد التصاريح الخاصة بهم حفاظاً على النظام المعمول به مع ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وشدد المتحدث الرسمي على احترام الرئاسة لمهنة الصحافة ، وللدور الكبير الذي يقوم به الصحفيون لتنفيذ هذه المهنة بكل حرفية ، والترحيب بتلقي أي ملاحظات أو اقتراحات لدعم هذه المهمة بما يضمن نجاحها.

Media files:
s2201319214227.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق