الأحد، 28 أبريل 2013

أخبار عاجلة: كاميرات مراقبة فى جامعة القاهرة.. والسياسة متاحة للجميع فى عين شمس

أخبار عاجلة
كاميرات مراقبة فى جامعة القاهرة.. والسياسة متاحة للجميع فى عين شمس
Apr 29th 2013, 04:14

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة للتعليم وشئون الطلاب، إن المدن الجامعية تم تعديل الوجبات لتتوافق مع رغبات الطلاب، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف لم تتواجد فى المدينة الجامعية نتيجة وجود قرار وزارى بمنع شراء سيارات إسعاف من جانب الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن هناك نظاما صارما ومتابعة مستمرة من جانب إدارة الجامعة وهناك سيطرة كاملة على مطبخ المدينة الجامعية، وأن هناك منظومة أمنية فى جامعة القاهرة دقيقة وسيتم إدخال كاميرات للمراقبة فى الجامعة بالإضافة إلى بوابات أمنية سيتم وضعها على مداخل الجامعة.

وأكد أن الحريات غير المسبوقة فى اللائحة الطلابية تتيح أن يكون اتحاد الطلاب الحالى هو البرلمان الطلابى.

وأضاف فى برنامج الحدث المصرى الذى يقدمه محمود الوروارى على شاشة
العربية، أن مشكلات الطلاب والأساتذة واحدة ويجب أن يتم احترام مطالب الطلاب تمامًا.

وأكد أن الجامعة تقف تمامًا وراء إسلام فولى الطالب الذى تم القبض عليه وسيحضر معه أساتذة الكلية للدفاع عنه ولكن الإفراج عنه يكون من قاض التحقيق.

ونفى وجود أمن لاختراق الجامعة لعدم وجود الأمن فى الأساس، وأمن الجامعة مسئولية الطلاب والأساتذة والإداريين والعمال وغيرهم.

ومن جانبه، قال الدكتور على عبد العزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا، إن أساتذة الجامعات طرف محايد فى قضية الطلاب ومطالبهم أغلبها مقبول.

وأضاف أن جامعة عين شمس من أوائل الجامعات التى سمحت للأحزاب السياسية بتقديم برامجهم بحيادية تامة، وأن إدارة جامعة عين شمس احترافية تمامًا، وهناك تعاون كامل بين رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ويتم التعامل فى كافة كليات الجامعة بالتواجد منهم.

وأوضح أن كل من تم إدانته وتوجيه اتهام ضده فى أعمال البلطجة تم منعه من دخول الجامعة ورغم هذا هناك اعتداءات على أفراد الأمن بزجاجات وغيرها من أدوات الاعتداء وأدت إلى إصابات عديدة لهم.

وقال إن جامعة عين شمس ليس فيها أى طالب معتقل من طلاب الجامعة، مشيرًا إلى أن اللائحة الطلابية تحمل حريات للطلبة غير مسبوقة وهناك قانون لتنظيم الجامعات يتم الاستناد إليه فى التعامل مع الطلاب.

وأكد أن هناك تعاونا بين الطلاب وإدارة الجامعة فى كل ما يتعلق بشئون الطلاب ويشاركون فى كل القرارات مع الإدارة.

Media files:
s12201219537.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق