الثلاثاء، 30 أبريل 2013

أخبار عاجلة: عصام الحداد: نسعى لاجتماع وزاري رباعي بشأن سوريا

أخبار عاجلة
عصام الحداد: نسعى لاجتماع وزاري رباعي بشأن سوريا
May 1st 2013, 07:38

قال الدكتور عصام الحداد مستشار الشؤون الخارجية للرئيس المصري محمد مرسي إن التنسيق متواصل بين القاهرة وطهران والرياض وإسطنبول للإعداد لاجتماع يعقد على المستوى الوزاري لبحث الأفكار التي طرحها الرئيس محمد مرسي بشأن وضع حل للأزمة السورية يؤدي إلى وقف إراقة الدماء وحل يخرج سوريا من أزمتها.

وأشار فى تصريحات خاصة لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية إلى أن اللقاء سيعقد قريبا، وردا على سؤال حول التفكير في انعقاد قمة تأتي بعد الاجتماع الوزاري المقترح قال: «نعد لانعقاد الاجتماع الوزاري أولا»، وسبق أن التقت المجموعة الرباعية على مستوى القمة في المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في مصر مؤخرا، واتفق وقتها على خطوات عملية لإيجاد مخرج للأزمة، وحول نتائج زيارته لإيران أوضح بأنها جاءت استكمالا لمناقشة المبادرة الرباعية التي طرحها الرئيس مرسي منذ قمة مكة ثم قمة القاهرة، وقد تقدمت مصر بمجموعة أفكار وتم الرد عليها من إيران وتركيا.
وأضاف أن وزيري خارجية مصر وإيران اتفقا خلال الاتصال على استمرار التشاور حول تطورات الملف السوري في الفترة القادمة.

كان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد أعلن أن محادثات اللجنة الرباعية المكونة من مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية ستستأنف قريبا. وكشف عبد اللهيان أنه تقرر في ختام اجتماعاته مع الجانب المصري خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة استمرار اللقاءات بين أعضاء الرباعية، مضيفا أن المسؤولين المصريين سيعلنون قريبا عن موعد الاجتماع القادم للجنة الرباعية ومكان انعقاده.

Media files:
s920121194049.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق