الأحد، 7 أبريل 2013

أخبار عاجلة: "الزراعة": 300 جنيه سعر أردب الذرة الصفراء لمنتجى الدواجن

أخبار عاجلة
"الزراعة": 300 جنيه سعر أردب الذرة الصفراء لمنتجى الدواجن
Apr 7th 2013, 14:04

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصريحات لــــ "اليوم السابع"، أنه سيتم تحديد أسعار شراء الذرة الصفراء من المزارعين الموسم الجديد لمنتجى الدواجن خلال أيام على ألا تقل الأسعار عن 300 جنيه للأردب، ولا تزيد عن 330 جنيه، بعد حصول المطحن على 30 جنيه مقابل الطحن.

وأكد عبد المؤمن، أن الوزارة ستحدد سعر شراء الذرة الصفراء بناء على موافقة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، لتشجيع المزارعين على زيادة المساحة المنزرعة هذا العام، والتقليل من استيراد الأعلاف، وبالاتفاق مع التعاونيات الزراعية والإصلاح الزراعى على الأسعار، وتحديد احتياجات منتجى الدواجن من محصول الذرة.

وأوضح وزير الزراعة، أن السعر المحدد سيساهم فى زراعة مساحة كبيرة من الذرة الصفراء، بما ينعكس بالإيجاب على تشجيع صناعة الدواجن فى مصر، بما يضمن الوصول إلى الاكتفاء الذاتى من الطيور وتوفير الأعلاف بسعر يتناسب مع متطلبات مربى الدواجن.

ياتى ذلك بعد مطالبة شعبة منتجى الدواجن باتحاد الغرف التجارية، وزارة الزراعة بزيادة مساحة الذرة الصفراء إلى 2 مليون فدان لإنتاج 14 مليون طن ذرة يمكنها تغطية الاحتياج المحلى وخفض الكميات المستوردة من الأعلاف بنسبة 75%، وهو ما ينعكس على الأسعار التى ارتفعت بشكل كبير نتيجة استيراد أعلاف الدواجن من الخارج.

بينما أكد مصدر مسئول، أن مشكلة الأعلاف باتت تهدد قطاع الثروة الداجنة وتنذر بخطر التوقف عن الإنتاج لمعظم منتجى الدواجن، بسبب الارتفاع المتزايد فى أسعار علف الدواجن الذى يتم استيراده أو الخامات المساعدة على إنتاج العلف بمصر، خصوصا بعد ارتفاع سعر الدولار.

Media files:
s11201220155733.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

هناك تعليق واحد:

  1. الجيزاوي يصدر قرارًا بتحديد سعر شراء الذرة الصفراء من الفلاح بـ330 جنيهًا للإردب

    http://amwalalghad.com/index.php?option=com_content&view=article&id=96923:

    ردحذف