الأحد، 29 سبتمبر 2013

أخبار عاجلة: "الببلاوى" يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الكهرباء والأوبك

أخبار عاجلة
 
"الببلاوى" يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الكهرباء والأوبك
Sep 29th 2013, 09:44

شهد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء توقيع اتفاقية تمويل جزء من مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان، فى إطار التعاون بين صندوق الأوبك للتنمية الدولية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الكهرباء الطاقة بقيمة 70 مليون دولار.

وأكد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن الأوبك تتعاون مع مصر منذ عام 1977، وشاركت فى 72 تمويل مشروع للكهرباء والطاقة منذ 1977 وحتى الآن.

وأوضح أن المشروع عبارة محطة كهرباء تضم 3 وحدات وكل وحدة 650 ميجا وات بطاقة كاملة 1950 ميجا وات وتبدأ الوحدة الأولى فى التشغيل فى شهر مايو 2017 وجزء من هذا المشروع يتمثل فى حزمة الترومبات، ويأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة 2012 /2017 بتمويل 130 مليار جنيه بعدد 14 ألف ميجا وات لمواجهة الطلب المستمر فى الطاقة.
وأشار وزير الكهرباء إلى أن أسعار الطاقة الكهربائية لم تزيد منذ يناير الماضى، وأن زيادة فواتير الكهرباء نتيجة الاستهلاك المتزايد للكهرباء فى شهرى يوليو وأغسطس، لافتا إلى أنه لا يستطيع أحد زيادة أسعار الكهرباء إلا مجلس الوزراء.

ومن جانبه قال سليمان الخرابيش، مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية، إنهم سعداء بوجودهم فى مصر وبالتوقيع على هذا الاتفاق الذى سيساعد فى استكمال الخطة الخاصة بالطاقة فى مصر فى إطار التعاون بين الصندوق والحكومة المصرية والتعاون بينهم متنوع ويشمل القطاع العام والخاص والمنح سواء فى الطاقة أو غيرها، مشددا على التزام الصندوق فى التعاون مع مصر، حيث إن عملهم فى مصر استراتيجى وليس لديهم أى اعتراض على أى مشروع للطاقة فى مصر وعلى استعداد لتمويل لأى مشروع طاقة نظيفة بعد مناقشته مع الجهات المختصة.

Media files:
s8201328121338.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق