الخميس، 31 أكتوبر 2013

أخبار عاجلة: النقل: طرح أول قرية لوجستية بـ6 أكتوبر تحوى ميناءً جافاً ومنطقة حرة

أخبار عاجلة
 
Shop Adidas

Run better, look better, feel better with running gear favorites at Adidas. Find select styles up to 40% off today.
From our sponsors
النقل: طرح أول قرية لوجستية بـ6 أكتوبر تحوى ميناءً جافاً ومنطقة حرة
Oct 31st 2013, 11:09

أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل اليوم، الخميس، بدء الوزارة فى الاستعداد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة على غرار التجارب الدولية، لافتاً إلى أن القرية ستقع فى مدينة 6 أكتوبر بالقرب من المنطقة الصناعية، وتبلغ مساحتها 400 فدان.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات صحفية، أنه تم التخطيط لأن تحتوى القرية اللوجستية على ميناء جاف، ومسطحات تخزينية، ومحطات وساحات لتداول الحاويات، وأوناش تفريغ وشحن بأحدث التكنولوجيات، كما سيتم ربط المنطقة بشبكة اتصالات متقدمة، مشيراً إلى أن القرية سيتوافر بها مركز جمركى متكامل ومنطقة حرة.

وأوضح "الدميرى"، أن وزارة النقل تعاقدت مع الاتحاد الأوروبى بهدف إعداد مستندات الطرح على المستثمرين المصريين والأجانب، حيث بدأ فريق استشاريين من الاتحاد الأوروبى العمل مع الوزارة وهيئة الموانئ البرية والجافة منذ الأسبوع الماضى.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة لديها خطط طموحة فى تطوير القرى والمراكز اللوجيستية وأن القرية هى الأولى من ضمن مخطط النقل الذى يحتوى ست قرى لوجيستية أخرى، بجوار المناطق الصناعية بجمهورية مصر العربية، وستكون كلها متصلة بموانئ مصر المختلفة من خلال شبكات السكك الحديدية والطرق.

ولفت "الدميرى" إلى أن طرح تلك القرى تهدف لضخ استثمارات جديدة فى القطاع لدعم الناتج القومى المصرى، وتوفير فرص عمل تنوعية ومتخصصة فى القطاع،كما تتيح الفرصة لتصدير وتسهيل خدمات النقل مع الدول العربية والأوربية.

وأكد وزير النقل أن الاستثمارات المتوقعة فى القرية اللوجيستية تبلغ ما يقارب 600 مليون جنيه مصرى، وأنه من المقرر الانتهاء من إعداد مستندات الطرح فى منتصف ديسمبر المقبل يتم بعدها الترويج للمشروع والطرح بنهاية فبراير 2014.

Media files:
39201324123611.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق