الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

أخبار عاجلة: نبيل فهمى: تعليق عضوية مصر بالاتحاد الأفريقى يضر بمصالح القارة

أخبار عاجلة
 
Learn to create beautiful cakes from your kitchen.

Whether you are doing this for fun or to start a new business, this course provides the simple techniques needed to decorate a cake like a pro.
From our sponsors
نبيل فهمى: تعليق عضوية مصر بالاتحاد الأفريقى يضر بمصالح القارة
Oct 30th 2013, 04:47

قال نبيل فهمى، وزير الخارجية، إنه يعتزم القيام بزيارة دول القارة الأفريقية لتصحيح صورة مصر، مشيرا إلى أن اعتزاز القاهرة بالاتحاد الأفريقى لا يمنعها من مطالبته بمراجعة قرار مجلس السلم والأمن بتعليق عضوية مصر بعد 30 يونيو.

وأعرب فهمى فى حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" عن اعتقاده أن موقف الاتحاد الأفريقى بتعليق عضوية مصر فى أعقاب عزل محمد مرسى، يعكس "قصورا فى المواثيق الأفريقية"، التى لا تنطبق بأى شكل على الحالة المصرية، ويتوجب مراجعة القرار بشكل فورى.

وأضاف فهمى بشأن جولته الأولى لبعض دول حوض النيل، أن مصر على قناعة بأن تعليق مشاركتها فى المنظمة الأفريقية هو أمر يضر فى المقام الأول بمصالح الاتحاد الأفريقى، مشيرا إلى أنه أوضح الكثير من المآخذ للمسئولين الأفارقة، وفى مقدمتها أن موقف مجلس السلم والأمن الأفريقى مستغرب تماما بالمقارنة بمواقف مختلف الأطراف الدولية والإقليمية، التى باتت تؤكد دعمها الكامل لخارطة الطريق والتزام الحكومة المصرية بتنفيذها.

وأوضح فهمى أن السياسة الخارجية المصرية تسعى إلى التجاوب مع هذه التغيرات التى شهدتها القارة الأفريقية، حيث باتت مصر تنتهج أسلوبا مختلفا مع الدول الأفريقية كشريك للتنمية، سواء من خلال التعاون على المستوى الحكومى أو القطاع الخاص، بزيادة التبادل التجارى والاستثمارات بما يعود بالنفع وتحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وشدد على أن الاهتمام المصرى بأفريقيا بعد ثورة 30 يونيو اهتمام استراتيجى طويل الأجل ولا يرتبط بمصالح وقتية ترتبط فقط بمياه النيل، على الرغم من الأهمية الفائقة التى يحظى بها هذا الملف، وضرورة أن يكون نهر النيل أداة للتعاون والتفاهم وليس للصراع فيما بين دول الحوض.

Media files:
1920132819330.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق