الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

أخبار عاجلة: يحيى قلاش: دسترة حبس "الصحفيين" لا تليق بدستور الثورة

أخبار عاجلة
 
Learn Adobe Illustrator CS6 Master Techniques from an Adobe Guru!

With over 25 years of experience teaching, Robert Farrell has been a trusted instructor for individuals and companies who want to improve their Adobe skills.
From our sponsors
يحيى قلاش: دسترة حبس "الصحفيين" لا تليق بدستور الثورة
Oct 31st 2013, 06:20

قال الكاتب الصحفى يحيى قلاش، المتحدث باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير، إن أسوأ ما فى مواد الصحفيين المقترحة للدستور، إتاحة حبس الصحفيين فى قضايا النشر فى الموضوعات التى تتعلق بـ "التمييز" أو " حرمة الحياة الخاصة"، لافتاً أن دسترة حبس الصحفيين لا يليق بدستور مصر بعد الثورة، و أن تشديد العقوبة من خلال فرض الغرامة كان كافيا، متمنياً أن يقوم أعضاء الخمسين بتعديلها بما يتناسب مع حرية النشر وتداول المعلومة .

وأضاف قلاش فى تصريحات لليوم السابع، أن المواد الخاصة بالصحافة لا يمكن تقييمها فى الدستور دون السعى لبناء منظومة صحفية وإعلامية حرة ومستقلة، مؤكداً أن المشاركين فى تقديم مقترح مواد الصحافة فى الدستور حرصوا على وضع مواد تحقق إعلام منحاز للشعب، وتحمى حرية الصحفى التى تعد أداة لتعبير المواطن.

وتابع: أن شعار ثورة بدأ بـ "الحرية"، والتى لن تتحق إلا من خلال إطلاق العنان لحرية الصحفى وحمايته من الترويع أو الحبس، معتبراً أن الدستور يتم إعداده وكتابته بدماء الشهداء.

وأوضح قلاش أنهم طالبو بإلغاء المجلس الأعلى للصحافة بسبب تبعيته إلى مجلس شورى النواب، واستبداله بمجلس الإعلام الوطنى، رغبة فى تحرير الصحافة المصرية من التبعية للسلطة.

Media files:
33201321153427.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق