الخميس، 31 أكتوبر 2013

أخبار عاجلة: مفتى الجمهورية يستنكر اقتحام عناصر تخريبية لجامعة الأزهر والمشيحة

أخبار عاجلة
 
Shop Tervis tumblers.

Create a one of a kind personalized gift. It's fun and easy to design!
From our sponsors
مفتى الجمهورية يستنكر اقتحام عناصر تخريبية لجامعة الأزهر والمشيحة
Oct 31st 2013, 09:04

استنكر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ما قام به بعض العناصر التخريبية من أعمال شغب واقتحام لمبانى جامعة الأزهر الشريف وتكسير محتوياتها، واحتجاز الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة فى مكتبه، ومحاولة اقتحام مبنى مشيحة الأزهر الشريف.

وأكد مفتى الجمهورية، فى بيان له، أنه لا يجب أن يصبح حرم الجامعة وقاعات العلم فيها محلًا للنزاعات وتصفية الحسابات السياسية والتخريب والاعتداءات على العاملين بها، لما فى ذلك من تشويه لأحد الصروح العلمية الكبيرة فى مصر والعالم أجمع، وما فيه أيضا من خروج عن أخلاقنا الإسلامية التى تحرم الإيذاء والفساد فى الأرض "والله لا يحب الفساد"، وهو يخالف كذلك ما يجب أن يكون عليه طلاب الأزهر الشريف من أخلاق وتربية.

ودعا فضيلة المفتى طلبة جامعة الأزهر وجميع جامعات مصر باحترام التقاليد العلمية، وآداب تلقى العلم فى الجامعات، والالتزام بالسلمية وآداب الحوار وقواعد الخلاف عند تعبيرهم عن آرائهم، وألا تأخذهم مشاعر الغضب والتعصب إلى القيام بأعمال شغب وتخريب من شأنها تعطيل الدراسة، وإيذاء زملائهم والعاملين بالجامعات. فضلا عن الاعتداء على الممتلكات العامة التى هى ملك لهم وللناس جميعا، ويكفى ما فى هذا من إضاعة المال التى نهى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما طالب فضيلته بالضرب بيد القانون على العناصر التى تسعى لتخريب المنشآت التعليمية والاعتداء على الأساتذة والعاملين بالجامعات، مشددا أن تفعيل القانون كفيل لردع هذه العناصر التخريبية.

Media files:
35201322123815.jpg (image/jpge, 0 MB)
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق